وزارات ونقابات

الزراعة تنتهي من حصر الفلاحين لتطبيق التامين الصحي عليهم

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، من إعداد كشوف الحصر الخاصة بالفلاحين وعمال الزراعة المستحقين للتأمين الصحي في 25 محافظة على مستوى الجمهورية.
 
وقالت الوزارة في بيان ان اجمالي عدد الفلاحين وعمال الزراعة وفقاً لهذا الحصر بلغ مليونا و965 ألفا و796 فلاحا، وان هذا الحصر تم بناء على سجل الحائزين (2خدمات)، والمدون به جميع الفلاحين وبطاقات الرقم القومي.
 
وأشار البيان إلى أنه تم حذف كل من لديهم تأمين صحي أخر من هذا الحصر، لافتاَ انه يتم إدراج من لم يشمله الحصر من خلال اللجنة التي سيتم تشكيلها بكل محافظة لتلقى التظلمات ومراجعتها والبت فيها.
 
وتابعت الوزارة ان تلك اللجنة تضم فى عضويتها ممثلاً عن كل من الهيئة العامة للتأمين الصحى ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، لتكون مهمتها مراجعة كشوف إحصاء أعداد وبيانات الفلاحين وعمال الزراعة فى المحافظة، ونظر التظلمات لمن لم يدرج اسمه بالكشوف.
 
ويقدم النظام الصحى الجديد للفلاحين الخدمات التشخيصية والعلاجية والتأهيلية التى تقدم داخل الجمهورية فى حالتى المرض والحوادث، وتشمل بصفة خاصة، الخدمات الطبية التى يؤديها الممارس العام فى العيادات الشاملة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى أو الوحدات الريفية والرعاية الاساسية التابعة لوزارة الصحة، والخدمات الطبية على مستوى الأخصائى والاستشارى، وصرف الأدوية اللازمة للعلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى