وزارات ونقابات

وزيرة التعاون تلتقي برئيس البنك الاسيوي للاستثمار بالصين نصر : فرصة هامة لتوفير التمويل اللازم للمشروعات القومية الكبري

استهلت الدكتورة سحر نصر. وزيرة التعاون الدولي. زيارتها الي العاصمة الصينية بكين. بعقد لقاء مع جين لي تشون. رئيس البنك الاسيوي للاستثمار في البنية التحتية حيث وجهت له التهنئة. علي دخول البنك حيز النفاذ وعلي الاجتماع الافتتاحي للبنك. وأكدت علي أن مصر تولي اهتماما خاصة بهذا الحدث التاريخي الهام.

وعرضت الوزيرة أثناء الاجتماع أولويات الحكومة الحالية خاصة توفير التمويل للمشروعات القومية الكبري التي تستجيب لاحتياجات المواطن. وتنعكس بصورة مباشرة علي مستوي معيشته. مثل مشروعات انشاء الطرق والكباري. والطاقة و الشبكات الكهربائية و شبكات الصرف الصحي و مشاريع الاستصلاح الزراعي.
وقد اكد رئيس البنك علي أهمية هذه المشروعات. وشدد علي حرص البنك في مساندة الحكومة المصرية لتنفيذ برنامجها الطموح خاصة وان مصر تتمتع بموقع استراتيجي هام يجعلها جزءا من القارة الاسيوية. واكد علي أن تبادل الخبرات مع مصر سوف يساعد البنك بصورة كبيرة علي صياغة محفظة تعاون متنوعة لمساندة الدول النامية خاصة لما تتمتع به مصر من خبرات طويلة في مجال التعاون مع المؤسسات التمويلية.
واشار رئيس البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية إلي أنه يولي اهمية خاصة لمصر ويضطلع الي بدء التعاون في أسرع وقت. وتطرق الي ضرورة الانتهاء بشكل فوري من اجراءات التصديق الخاصة بانضمام مصر الي البنك حتي يتسني لها الاستفادة من عملياته. وفي هذا الاطار. اشارت الدكتورة سحر نصر إلي أنها من جانبها سوف تبذل كافة الجهود الممكنة حتي يتم الانتهاء من هذه الاجراءات بشكل فوري حرصا علي دور مصر السباق والرائد دائما.
وفي نهاية الاجتماع. دعت الدكتورة سحر نصر السيد رئيس البنك الأسيوي لزيارة بلده الثاني مصر ووعدت باصطحابه في جولة لعدد من المشروعات التنموية. وقد رحب السيد رئيس البنك بهذا المقترح وتوجه بالشكر لسيادتها وأكد علي انه سوف يزور مصر قريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى