وزارات ونقابات

مصر تجدد عقد شراء 12 مليون برميل نفط من العراق لمدة عام الملا: استمرار خطط تطوير صناعة البترول خلال 2018

جددت مصر عقد شراء النفط الخام من العراق لمدة عام ويبدأ التوريد فى يناير الحالى على ست شحنات حجم الواحدة مليونا برميل من النفط الخام.

وقال مسئول فى الهيئة المصرية العامة للبترول امس إن مصر توصلت إلى اتفاق مع العراق فى أبريل الماضى تبيع بموجبه بغداد 12 مليون برميل من النفط إلى مصر لمدة عام .

ومن ناحية أخرى أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن عام 2017 شهد نقلة نوعية فى تاريخ صناعة البترول والغاز المصري، حيث تحقق خلاله قصص نجاح كبيرة فى جميع أنشطة البترول والغاز نتيجة سعى الحكومة الدائم فى التحرك نحو نظام السوق الحر للطاقة بإصلاحات اقتصادية جديدة.

وقال – خلال كلمته فى مؤتمر تكنولوجيا البحث والاستكشاف بحضور قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات المصرية والأجنبية العاملة فى مصر وعدد من الخبراء والمهتمين بصناعة البترول والغاز- إن قطاع  البترول يبدأ العام الجديد ولديه ثقة كبير فى البناء على تلك النجاحات مع الاستمرار فى تطوير قطاع البترول والغاز . وأوضح الملا أن المؤتمر يُعد فرصة جيدة لتبادل الأفكار والرؤى واستعراض التحديات والفرص المتاحة والتطورات الأخيرة التى شهدها قطاع البترول والغاز، والتعرف على النتائج التى توصل إليها مشروع التطوير والتحديث، خاصة برنامج البحث والاستكشاف وهو ما يعزز من زيادة إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز .

ووجه الملا الدعوة للمشاركة فى مؤتمر ومعرض «إيجيبس 2018» والمقرر عقده فى الثانى عشر من الشهر المقبل للتعرف أكثر على قصص النجاح بالقطاع والتحديات التى واجهته والانجازات التى تم تحقيقها ، وفرصة لتعزيز العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين من أجل تطوير المناخ الاستثمارى وضمان الحوافز المتوازنة مما يسهم فى نمو وازدهار الاقتصاد المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى