ضرائب

مطر: 28 مليار جنية زيادة في حصيلة الضرائب عن الْعَام الماضي

أعلن عبد المنعم مطر رئيس مصلحه الضرائب المصريه أن المصلحه حققت حصيله للعام المالي 2015- 2016 بزياده قدرها 28 مليار ج عن العام الماضى و بمعدل نمو قدره 15%.

و صرح رئيس مصلحه الضرائب المصريه أن ضرائب الدخل قد حققت حصيله بنسبه 102 % و بزياده عن العام الماضي قدرها 13 مليار ج بمعدل نمو 15 % .
كما حققت مصلحه الضرائب على المبيعات حصيله ضريبيه بنسبه 99% من الربط المقررأي بزياده قدرها 14.7 مليار ج عن العام الماضى و بمعدل نمو 14% .
و اشار مطر الى ان الجهاز الضريبي قد عمل بكل كفاءه و فاعليه من أجل تحقيق الحصيله المستهدفه للمصلحه موجها شكره الى جموع العاملين بالمصلحه على ما بذلوه من جهد خلال فتره العام الحالى 2015/2016.
و حول خطط مصلحه الضرائب المنتظره خلال الفتره المقبله أشار مطر الى تطوير نظم المعلومات و ارساء نظام عمل الكترونى لتقليل التعامل المباشر مع مأمورى.
الضرائب و الممولين و هو ما سيساعد على محاسبه الممولين ضريبيا بناء على معلومات و بيانات كامله مما يقلل بدوره من مساحه الخلاف حول قيمه المستحقات الضريبيه و بالتالى تخفيض حجم المتأخرات الضريبيه و القضايا المرفوعه أمام القضاء.
و اضاف مطر الى ان مصلحه الضرائب تعمل حاليا لتفعيل لجان التصالح الضريبي بالمحافظات ضمن سياسه مد جسور الثقه مع الممولين و تقليل المنازعات القضائيه لافتا الى انه قد أصدر تعليمات الى مأمورى الضرائب ببذل المزيد من الجهد لأنهاء أى خلاف مع الممولين بصوره وديه و دون اللجوء الى لجان الطعن أو القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى