مال واقتصاد

15 جمعية تحصل على ترخيص للتمويل متناهي الصغر من الرقابة المالية

كشف شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية أنه تم أمس إصدار عشرة تراخيص لجمعيات ومؤسسات أهلية لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، وتبلغ إجمالي محفظة التمويل المقدمة منها نحو نصف مليار جنيه.

وأضاف في بيان للهيئة اليوم أن تلك الجمعيات والمؤسسات تتعامل من خلال 70 مكتب فرعى بعدد من محافظات القاهرة الكبرى والدلتا والصعيد.

وأشار إلى أن عدد الجمعيات الأهلية التي تم الترخيص لها منذ صدور القانون 15 بالإضافة إلى شركة واحدة.

وأضاف أنه تم الترخيص لكل من الجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات “لييد”، جمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببني سويف، الجمعية النسائية لتحسين الصحة، الجمعية الخيرية للتنمية وخدمة البيئة، جمعية الثناء لتنمية المجتمع وحماية البيئة، جمعية المحافظة على القران الكريم وتنمية المجتمع بالتناغة الشرقية، جمعية تنمية المجتمع المحلي بالمنصورة، جمعية تنمية المجتمع المحلي على حمودة، المؤسسة المصرية للتمويل، الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين.

وأوضح سامي أنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى 30 جمعية ومؤسسة أهلية وشركة بنهاية فبراير، وأكد أن اتساع قاعدة مقدمي التمويل متناهي الصغر والتنافس بينها يصب فى مصلحة العميل من صغر أصحاب المشروعات فيما يخص التكلفة وشروط التمويل.

وسينتهي خلال أيام مجلس أمناء وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهي الصغر بالجمعيات والمؤسسات الأهلية من إصدار ضوابط ممارسة النشاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى