الأخبار

بعد الزيادة غير المعقولة في الأسعار زبائن الفواكه المستوردة.. هربوا من سوق التوفيقية

تراجع الإقبال علي شراء الفواكه المستوردة في سوق التوفيقية والأسواق المماثلة في المناطق الراقية رغم زيادة المعروض وتنتظر هذه الأسواق ليلة رأس السنة حيث تشهد أعلي معدلات الشراء.

يباع كيلو العنب الأسود بـ 15 جنيها والتفاح الأمريكاني بـ 15 جنيها والمانجو بسعر بين 18 و25 جنيها وكيلو القشطة من 15 إلي 20 جنيها.
أحمد عبدالرحمن – بائع بسوق التوفيقية – يقول: سعر كيلو القشطة 20 جنيها ورغم ذلك لا يوجد إقبال علي الشراء حتي الآن رغم أننا مع بداية موسم لكن هناك تراجعاً في البيع عن نفس الفترة من العام الماضي.
إسماعيل عبدالله – بائع بسوق التوفيقية – يقول: لا يوجد زبائن ولا نعرف السبب رغم تنوع الفاكهة بالسوق وتنوع الأسعار تباع المانجو من 15 جنيها وتصل إلي 25 جنيها حسب النوع ورغم ذلك لا يوجد إقبال جيد علي الشراء.
محمد سمير – بائع بسوق التوفيقية – يقول: رغم اقتراب أعياد رأس السنة وأن هذه الفترة بالتحديد كانت تشهد إقبالا علي شراء الفاكهة من كل نوع خاصة القشطة والمانجو والكمثري وغيرها إلا أن هذا العام لم نجد أي إقبال حتي الآن علي الشراء ونعتقد أن الإقبال سيرتفع جدا ليلة رأس السنة مثل كل عام حيث إنها عادة المصريين الشراء في آخر وقت وخاصة بالنسبة للخضراوات والفواكه فالمصري لا يحب تخزين الفواكه والخضراوات ويكون الشراء في ليلة رأس السنة هو المقياس وليس الآن.
حسين الماحي – بائع بسوق التوفيقية – يقول: الإقبال ضعيف علي الشراء ولكن هناك إقبالاً عادياً علي شراء العنب حيث الطبق بسعر 8 جنيهات للعنب العادي وسعر 12 جنيها للعنب الأسود ولكن كميات الشراء ليست مرتفعة كما تعودنا ويبدو أن المشتري أصبح يكتفي بنصف الكمية.
محمد أحمد – بائع بسوق التوفيقية – يقول: الأسعار متفاوتة وتناسب الجميع حيث يتراوح سعر التفاح من 10 إلي 15 جنيها والقشطة من 20 إلي 27 وكذلك العنب الأسود من 10 إلي 15 جنيها.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى