الأخبار

مجموعتان كورية وسعودية تعرضان الاستثمار في مدينة التسوق العالمية بمصر

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية إن مجموعتين استثماريتين من كوريا الجنوبية والسعودية عرضتا المشاركة والاستثمار في مدينة التجارة والتسوق والتي يقوم حاليًا جهاز تنمية التجارة الداخلية بوضع التصور النهائي لها والتي سوف تقام بالقرب من محور قناة السويس الجديدة.


ومن المقرر أن تقام هذه المدينة على مساحة 4 ملايين و200 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى حوالي 40 مليار جنيه، وتوفر 500 ألف فرصة عمل.

وأضافت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد أن هذين العرضين جاءا خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد حنفي وزير التموين اليوم الأحد مع كل من سيو يانجشل رئيس مجموعة استثمارية كورية، والشيخ خالد بن محمد رئيس مجموعة استثمارية سعودية، والدكتور محرم هلال رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان.

وأكد وزير التموين أن رئيس المجموعة الكورية أبدي ترحيبًا شديدًا بالاستثمار في مدينة التجارة والتسوق، موضحًا أن هناك تصور مشابه على غرار هذه المدينة في كوريا الجنوبية وأنه سوف يؤجل سفره لبحث التفاصيل الفنية في كيفية المشاركة في مدينة التجارة والتسوق.
 
وقال الوزير إن مدينة التجارة والتسوق جذبت العديد من كبريات الشركات العالمية العربية والأجنبية للاستثمار فيها، وأيضًا المشاركة في مشروعات أخرى سوف تقام في مصر، وعلى محور قناة السويس الجديدة ومنها المناطق اللوجستية والبورصات السلعية، ومراكز تخزين وحفظ المنتجات الزراعية، وصوامع حفظ وتخزين الحبوب والغلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى