مال واقتصاد

مميش يبحث طلبات المستثمرين لإقامة مشروعات بالمنطقة الاقتصادية

 

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن لجنة الاستثمار بالمنطقة تعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة لبحث طلبات المستثمرين والعمل على الإسراع وإنهاء إجراءات تنفيذ العديد من المشروعات بالمناطق الصناعية التابعة.

وقال إن هناك تواصلا مستمرا وتنسيقا مع وزارة الاستثمار لحل أى مشكلات تخص مستثمرى المنطقة الاقتصادية، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية بحضور وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والنقل ومحافظى مدن القناة والأعضاء المستقلين بمقر وزارة الاستثمار لمناقشة جدول الأعمال بالمنطقة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. وقال الفريق مميش إنه سيتم إزالة التعديات على الأراضى التى تم استرجاعها والبالغة 5537 فدانا وسيتم ودراسة كيفية الاستفادة منها وتأمينها بالتنسيق مع محافظة بورسعيد والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، لافتا إلى أن حجم التعديات المتبقى لا يمثل اكثر من 2% من إجمالى التعديات ويشملها ملاحة لإنتاج الملح على مساحة 320 فدانا وعدد 150 مزرعة سمكية.

من جانبها اكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار ضرورة التواصل بين الوزارة ولجنة الاستثمار بالمنطقة وإزالة أى عقبات امامها مشيرة إلى عقد اجتماع لجنة فض المنازعات الأربعاء المقبل للبت فى اى مشكلات، وأضافت أنه سيتم تكثيف الاجتماعات الخاصة بلجنة الاستثمار عقب إجازة عيد الفطر مباشرة لبحث المشروعات المقدمة والإسراع بتنفيذها، وأوضحت أن الوزارة تعمل على جذب فرص الاستثمار خلال الفترة المقبلة وتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب على الاستثمار وإقامة المشروعات بإقليم محور قناة السويس، من خلال عدد من الحوافز التى تتضمنها قانون الاستثمار الجديد.

ومن جانبه قال المهندس هشام عرفات وزير النقل إنه سيعقد اجتماعا من أجل توحيد الاجراءات المتبعة بالموانى فى سبيل تحقيق التكامل بين موانى المنطقة والوزارة.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة انه تم التنسيق مع الفريق مميش لاستكمال المحادثات مع الجانب الروسى لتنفيذ المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد.

ومن جانبه عرض اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية ما يتم من مشروعات حالية فى شرق بورسعيد والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية حيث كشف عن مخطط الطرق من المرحلة الأولى فى شرق بورسعيد بطول 60 كم يتم العمل عليها وتطوير مرحلة ثانية بطول 40 كم وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتى تنتهى فى أكتوبر المقبل كما سيتم الانتهاء من مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحى بالقنطرة غرب بطاقة 60 ألف م3 يوميا فى ديسمبر المقبل. كما عرض المشروعات الجارية والأخرى التى يتم دراستها فى المناطق الصناعية بشرق بورسعيد حيث يجرى التفاوض مع إحدى الشركات الاماراتية لإقامة مشروع مجمع صناعى لوجيستى على مساحة 750 الف م2 مشيرا الى انه سيتم إنشاء منطقة صناعات صغيرة ومتناهية الصغر فى القنطرة غرب وكذلك مدينة رياضية ومدينة صناعات نسيج وملابس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى