تنمية بشرية

هل تريد ان تصبح مليونيراً

 كيف تصبح مليونيرا !

كان الطفل الامريكي الاسمر(فارح جراي) ينظر الى امه المريضه التي تعمل بكد لتعيل اسرتها الفقيره, فقرر مساعدتها باي طريقه,بدأ الطفل يبيع عبوات كريم البشرة في سن السابعه.مرضت والدة الطفل واراد مساعدتها باي طريقه ورغم ان المنطقه الفقيرة التي كان يعيش فيها تعج ببائعي المخدرات والهوى,إلا انه ادرك ان هذه ليست الطريقه الصحيحه للحصول على المال.لكنه فهم من طريقه عمل بيع المخدرات ان الشراء بالجمله والبيع بالقطاعي هو السبيل للحصزل على الربح المشروع.لم يكن جراي ولداً صغيراً بل كان رجلاً صغيراً كما تروي عنه جدته.في سن الثامنه,اسس جراي منتدى اعمال لابناء حيه الفقير في شيكاغو, عمد من خلاله الحصول على تبرعات عينيه ونقديه استثمرها بما ينفع ابناء الحي. حصل على15الف دولار تبرعات للمنتدى. وكان يستخدم اسلوب(ارشدني الى خمسه يمكن لهم ان يوافقوا).
استثمر جراي نقود التبرعات في مشاريع بيع المشروبات الغازيه والحلوى.
في سن العاشرة اتيحت له الفرصه للتحدث في برنامج اذاعي بسبب خبرته وقدرته على الخطابه, ثم تعين كمذيع مساعد في نفس البرنامج, ولم تمر سنتين إلا وجراي خطيباً يطلبه الناس والمجلات والتلفزيون مقابل 15الف دولار في الخطبه الواحده.
ولاستثمار نقوده قرر في سن13 تأسيس شركه بيع اطعمه في نيويورك, وكان قبلعا قد قرأكتاباً عن التسويق ونفذ ماجاء فيه. في سن14 تحول الفتى الفقير الى مليونير بعد ان حققت شركته مبيعات فاقت المليون ونصف دولار.لم يقف جراي عند المكسب المادي إذ اسس جمعيه خيريه حملت اسمه موجهه للشباب ليبدءوا اعمالهم التجاريه. تمت دعوته الى الانخراط بالغرفه التجاريه, وانخرط في منحه دراسيه مدتها3 سنوات وعمره15.
بدأجراي بتأليف كتابه”هل تريد ان تصبح مليونير؟ إليك تسع خطوات تعينك على ذلك” اصبح الكتاب من افضل الكتب مبيعاًخلال صيف 2005

تعاني اخت جراي من مرض سرطان الدم, وهي بحاجه ماسه لورع نخاع عظام, ولم يحدث تطابق مع نخاع افراد عائلتها.انه امر لايستطيع دفتر شيكات جراي التكفل به.
نشاط جراي الحالي هو العقارات, وحصل على دكتوراه فخريه تقديراًلتاريخه الحافل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى