وزارات ونقابات

التموين: طرح ”كوّن وجبتك” في بعض السلاسل التجارية الكبرى

أعلنت وزارة التموين أنه تم طرح وجبات “كون وجبتك” بنسبة 60 بالمئة من فروع شركات المجمعات الاستهلاكية

السبع وهي الأهرام، والنيل، والإسكندرية، والمصرية، والعامة، والمصرية للحوم، والمصرية للأسماك، بالإضافة إلى بعض السلاسل التجارية الكبرى بالقطاع الخاص.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الاثنين – تلقى مصراوي نسخة منه – إن هذه الوجبات متكاملة ومتنوعة يوميًا وغير مطهية تكفي لعدد 4 أفراد، ويتراوح سعرها من 20 إلى 30 جنيهًا حسب نوعية الوجبة، وتتضمن بروتينات ونشويات وخضار وصلصة ومسلي وفاكهة.

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بنهاية هذا الأسبوع سيتم طرح وتكثيف الوجبات في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية بنسبة 100 بالمئة، وأيضًا في السلاسل التجارية حسب اتفاقها مع وزارة التموين.

وأشار إلى أن هذه الوجبات متنوعة يختار منها المواطن يوميًا ما يناسب ذوقه ورغباته وتكفي احتياجات الأسرة ذات الأربع أفراد شهريًا بمبلغ 900 جنيه، منبهًا إلى أن الوجبات منها ما تتضمن فرخة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلي، ووجبة تشمل لحم مجمد وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة.

ونوه الوزير إلى أن هناك أيضًا وجبة تتضمن كيلو سمك ماكريل وكيلو أرز وخضار سلطة، وهناك وجبة تشمل لحم مفروم وكيلو أرز وكيلو خضار وطبق سلطة وصلصة، ووجبة كبدة شرائح ومكرونة وصلصة وسلطة.

وقال إن هناك وجبات تشمل كيلو أوراك محلي و2 كيس مكرونة ونصف كيلو بصل وعلبة صلصة وكيلو بطاطس، وهناك وجبة تشمل كباب حلة نيو ماركت وأرز أبيض وطماطم وبصل وجوافة وصلصة، ووجبة مكرونة بالباشميل وتشمل مكرونة قلم وطبق مفروم وكيس باشميل وطماطم سلطة وخيار وبصل وبرتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى