وزارات ونقابات

وزير التخطيط:«أيادى» تستهدف الوصول إلى 10 مليارات جنيه

أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى أن شركة أيادى للاستثمار والتنمية تعد إحدى القنوات المهمة التى يقوم عليها مخطط «رؤية مصر 2030» والتى تستهدف تحقيق الرخاء من خلال تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية وخلق نمو اقتصادى متوازن جغرافيا.

وقال فى مؤتمر صحفى أمس، أن رأس المال الحالى لشركة أيادى يصل لنحو 410 ملايين جنيه، ومستهدف الوصول به إلى 10 مليارات جنيه، موضحا أن الشركة تدرس حاليا تنفيذ نحو 40 مشروعا فى مختلف القطاعات والمحافظات، على أن تكون الأولوية للقطاعات الملحة.

وكشف العربى عن تأسيس شركة سيناء للاستثمار والتنمية برأسمال 1.4 مليار جنيه، وتم عقد الجمعية التأسيسية لها، وهناك طموحات للوصول برأسمالها إلى 10 مليارات جنيه، موضحا أن الشركة تدرس حاليا تنفيذ عدد من المشروعات التنموية المهمة بسيناء.

وكشف وزير التخطيط عن توقيع بروتوكول تعاون بين شركة أيادى وشركة الفطيم الاماراتية ومجموعة فيولا الفرنسية لإنشاء أول شركة للخدمات العقارية وإدارة الاصول براسمال 5 ملايين جنيه.

وعرض أسامة صالح رئيس شركة أيادى أهم المشروعات وخطط الشركة منذ تأسيسها، معلنا عن تأسيس صندوق لدعم السياحة برأسمال مبدئى 50 مليون جنيه، ومستهدف زيادته إلى 500 مليون جنيه خلال عام، وسيعمل الصندوق على دعم المشروعات السياحية التى تواجه مشكلات وتحديات حتى تتمكن من تحقيق النمو.

واعلن أيضا عن تأسيس صندوق لمساعدة المصانع المتعثرة، بالاضافة إلى تأسيس شركة متخصصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال 100 مليون جنيه، بخلاف تاسيس شركة أيادى للتمويل متناهى الصغر براسمال 500 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى