ضرائب

في إطار خطة تحسين الخدمات الضريبية مكتب ضريبى بمارينا و100 ألف جنيه حصيلة الساعات الأولى

أكد عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية أن خطة إصلاح المنظومة الضريبية لا تقتصر فقط علي تعديل التشريعات الضريبية بل تعتمد في الأساس علي حسن

اداء الخدمة الضريبية للمواطنين وتطوير أدوات الإدارة الضريبية بما يضمن تحقيق الإصلاح الشامل وذلك من خلال تطوير طرق الحصر والتقييم وفيما يتعلق بالضريبة العقارية.

وكشف المنيري علي أن هناك خطة لتطوير طرق الحصر والتقييم وتزويد كافة المأموريات بالأجهزة الحديثة لخدمة أداء الضريبة وكذلك عمل دورات تدريبية مستمرة لكافة المأموريات لاطلاعهم عن ما هو جديد للإصلاح مؤكدا أهمية المتابعة الميدانية خاصة في المناطق ذات الحصيلة المرتفعة.

وفي هذا السياق قامت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية بعمل زيارة ميدانية لبعض المأموريات بمنطقة الساحل الشمالي بالإسكندرية لمتابعة سير العمل بها والتأكد من حسن تقديم الخدمة للمواطنين حيث قامت بزيارة بعض القري السياحية ومنها مارينا لحل شكوي القاطنين هناك من عدم وجود مأمورية قريبة حيث أنهم يتبعون منطقة مرسي مطروح .

واستجابة لطلبات المواطنين تم تخصيص مكتب بقرية مارينا لتحصيل الضريبة وخلال ساعات قليلة من وجودها بدأ المكتب في العمل واستجاب المواطنون بشكل سريع حيث تم تحصيل نحو 100 الف جنيه بعد ساعات من عمل المكتب مما يعكس حرص المواطنين علي تسديد مستحقات الدولة .

كما قامت حسين بعمل جولة علي دور العرض السينمائي لمتابعة تحصيل ضريبة الملاهي والتأكد من سلامة حسابها وأضافت رئيسة مصلحة الضرائب العقارية أن وزارة المالية تركز في هذه الفترة علي تذليل كافة العقبات أمام المواطنين والاستجابة السريعة لحل أي مشكلات متعلقة بالتحصيل أو بحساب وربط الضريبة من خلال لجان الطعن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى