مال واقتصاد

أسعار الذهب العالمية تتراجع وتتجه لتسجيل أكبر خسارة شهرية فى عامين

شهدت أسعار الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء متجهة لتسجيل أكبر خسارة شهرية لها منذ يونيو 2021 إذ قوضت زيادة أسعار الفائدة الوشيكة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جاذبية المعدن الأصفر الذى لا يدر عائدا، بحسب وكالة رويترز.
سعر أوقية الذهب

وانخفضت أسعار الذهب فى المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1811.74 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في شهرين أمس الاثنين.
سعر الذهب العالمى

وتراجعت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى 1817.30 دولار.

واقترب مؤشر الدولار من تحقيق مكاسب شهرية.

و يجعل الدولار القوي الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوياتها منذ أبريل 2022 هذا الشهر، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين أكثر من 7% بعد بيانات أمريكية متتالية أشارت إلى متانة الاقتصاد.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة سجل أكبر ارتفاع في ما يقرب من عامين في يناير بينما تسارع التضخم، مما زاد من مخاوف السوق من مواصلة مجلس الاحتياطي الفيدرالى رفع أسعار الفائدة في الصيف.

ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة التقليل من جاذبية الذهب لأنه يزيد من تكلفة الوسيلة البديلة للتحوط عبر حيازة الأصول التي لا تدر عائدا.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة فى المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 20.58 دولار للأونصة ، وكانت مهيأة لأكبر انخفاض شهري لها منذ سبتمبر 2020.

وارتفع البلاتين 0.1% إلى 939.33 دولار ، وزاد البلاديوم 0.2% إلى 1432.84 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى