وزارات ونقابات

مليون جنيه تكلفة دعوات عمومية غرفة «القاهرة» التجارية

صرح أمين عام غرفة القاهرة التجارية خالد مصطفى بأن الغرفة أنهت الاستعدادات للانتخابات فى منتصف الشهر الحالي، ويتنافس 54 مرشحا على 11 مقعدا لمجلس ادارة الغرفة لدورته المقبلة 2019-2023ومن المقرر ان تجرى الانتخابات بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأكد خالد مصطفى أن الغرفة ابرمت اتفاقا مع هيئة البريد على ارسال بطاقات الدعوة للجمعية العمومية لتجار الغرفة (108558 تاجرا ) لهم حق «التصويت 15 يونيو الجارى بمليون جنيه تنفيذا للمادة العاشرة من قانون الغرف التجارية، وتم الارسال لاكثر من 80% من تلك الدعوات رغم عطلة اجازة عيد الفطر المبارك.

واوضح خالد مصطفى ان تلك الدعوات (الخضراء) تتضمن اسم كل تاجر سواء منشأة فردية او اعتبارية من الذين سددوا اشتراك الغرفة عام 2018 والرقم فى كشف الناخبين، واللجنة (23 لجنة)، والاسم ورقم البطاقة الرقم القومي، والسجل التجاري، وموعد اجراء الانتخابات، والمكان، وموعد فتح باب «الاقتراع» تفاديا لقيام أى تاجر بالطعن على العملية الانتخابية مستقبلا.

من جهة اخرى تشهد انتخابات الغرفة التجارية بسوهاج معركة ساخنة، حيث يصل عدد المرشحين الى 42 مرشحا يتنافسون على 8 مقاعد فى هذه الدورة المقرر إجراؤها منتصف يونيو الحالى.

ولم تكن فى السابق تشهد الغرفة التجارية بسوهاج مظاهر انتخابية مثيرة حيث كانت الانتخابات تمضى دون ضجيج او حراك بالقدر الذى كانت تشهده بعض المحافظات الاخري، وفى هذه الدورة بدأت التربيطات مبكرا بين المرشحين على اساس جغرافى وسعت كل قائمة لتمثيلها بأكبر قدر من المراكز خاصة التى يتركز فيها شريحة عريضة من الناخبين..

وفور اغلاق باب الترشح اعلنت 5 قوائم عن نفسها واطلقت برامجها الانتخابية.. وبدأت تختار اسماء لها تحمل مدلولا يعبر عن توجهاتها فجاءت القوائم تحت اسماء الشهبندر، والاقتصاد والتنمية، وبيت التجار، والعطاء المستمر وقائمة الغرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى