تنمية بشرية

5 مهارات لتحسين أوضاعك المالية

 بات إحداث توازن بين احتياجاتنا ومصادر دخلنا، من أهم التحديات التي نواجهها، بخاصة وأن الكثير يلجؤون للاشتغال في أكثر من وظيفة لتحصيل دخل يوفي احتياجاتهم.

 

موقع بيزنس إنسايدر يقدم بعض النصائح المساعدة على تحسين أوضاعنا المالية:

 

(1) التصوير الفوتوغرافي

إذا كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، فلا تهمل تلك الهواية، واهتم بها وبتنميتها، لأنها ستكون من أهم مصادر الدخل الشخصي بالنسبة لك.

 

لكن عليك اللجوء لعدة خطوات، أولها أن تشتري كاميرا رقمية عالية الجودة لتبدأ بتصوير أصحابك وأسرهم، ليتأكدوا من تمكنك في التقاط الصور المميزة لأهم لحظات حياتهم.

 

بعد ذلك أنشئ صفحة خاصة بك على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحقق مزيدًا من الانتشار لتصل للمزيد من العملاء المحتملين وتصويرهم في مناسبتهم الخاصة، ولكن تلك المرة بمقابل مادي.

 

(2) الكتابة

تلك الهواية معتمدة على معرفة بسيطة لبرنامج الوورد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم ستزداد سرعتك في الكتابة، وهو كل ما تحتاجه كي تتمكن من كتابة المزيد من الأوراق البحثية وغيرها في وقت قصير وبمبلغ كبير.

 

هذه الهواية، مثالية بخاصة خلال فترات الدراسة المدرسية والجامعية سواء للطلاب أو الأساتذة، لأنهم في احتياج دائم لكتابة المزيد وهو ما يعود عليك بالنفع والكثير من الأموال.

 

(3) إنشاء أو تحرير المقطاع المصورة

إذا كنت تنفق الكثير من الوقت على موقع يوتيوب، وغيره من مواقع المقطاع المصورة (الفيديو)، فيمكنك بسهولة التعلم كيفية إنشاء وتحرير فيديو كنوع من الدعاية والترويج لكافة السلع والمنتجات.

 

سيساعدك في ذلك تواجد العديد من الشركات التي تسعى إلى ترويج منتجاتها وخدماتها على مواقع الإنترنت، وكذلك إنشاء أشرطة فيديو تعليمية أو موسيقية، فضلًا عن الإعلانات التجارية، ما يمكنك ببساطة تحويل تلك الهواية إلى مصدر دخل لكسب المال.

 

(4) التحكيم

إذا كنت من هواة أي لعبة رياضية، سواء كلاعب بها أو مشجع لها، وتعلم كافة أحكامها وقوانينها، يمكنك استغلال تلك المهارة المفيدة لكسب المزيد من المال، من خلال المشاركة في مبارايات تلك اللعبة من خلال التحكيم بها.

 

(5) وسائل الإعلام الاجتماعية

ينفق الكثير حاليًا، المزيد من الوقت على وسائل الإعلام الاجتماعية، لمعرفة كافة التفاصيل المطلوبة لعمل صفحات ترويجية لبعض الجهات والأماكن.

 

إذا كنت على دراية كاملة بكيفية عمل شبكة الإنترنت، وكذلك تصميم تلك الصفحات على مواقع التواصل، مثل: فيس بوك، تويتر، جوجل بلس وغيرهم، فبإمكانك أن تفتح من خلال ذلك بابًا جديدًا للدخل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى