وزارات ونقابات

نشاط مكثف لوزير قطاع الأعمال يفتتح معرض الميركسور ويتفقد فندق التحرير

 

شهد الأسبوع الجارى نشاطا مكثفا للدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام. حيث افتتح الشرقاوى نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء معرض الميركسور، وهو أكبر تكتلات أمريكا اللاتينية ويشمل البرازيل، والأرجنتين، وأوروجواى وباراجواى، ووقع فى 2010 فى الأرجنتين، ويقوم على التعاون بين الجانبين على أن يضمن تحرير السعر على أربع مراحل.

وقال أشرف الشرقاوى إن حجم الصادرات بين مصر وتكتل الميركسور بلغ 4.2 مليار دولار بلغت الصادرات المصرية 102 مليون دولار والواردات 4.1 مليار دولار، وهذا العجز القوى والمستمر فى الميزان التجارى، يدعى لبذل الجهد لزيادة الصادرات المصرية إلى دول الميركسور.

ثم التقى الوزير عددا من رؤساء الشركات لبحث المؤشرات المالية لها امريكى مع عدد من معاونيه خطة تغيير رؤساء الشركات القابضة وبعض أعضاء مجالس الإدارات. وتابع الشرقاوى خطة تنفيذ عدد من المشروعات الفندقية والسياحية مع مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

كما تفقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام فندق “شتيجنبرجر التحرير” المملوك للشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتشغيل بعد الحصول على التراخيص اللازمة وبدء التشغيل التجريبى للفندق، حيث قام بجولة داخل الفندق رافقه خلالها ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة والفنادق وعادل والى العضو المنتدب تفقد خلالها اللمسات الأخيرة للإنشاءات والتجهيزات الخاصة بفرش الغرف والمطاعم وقاعات الاحتفالات والمؤتمرات والوقوف على نظام سير العمل ومستوى الخدمات المقدمة للنزلاء ومدى الاستعدادات للافتتاح الرسمى واستقبال النزلاء والوفود.

من المتوقع أن يعقد الشرقاوى اجتماعا مطلع الأسبوع المقبل مع رؤساء الشركات القابضة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى