وزارات ونقابات

نصر: 62 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لدعم مشروعات التنمية نهاية ديسمبر

وقعت امس الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي مع الاتحاد الاوروبي اتفاقيتي لمنحتين مقدمتين من الاتحاد باجمالي 62 مليون يورو ..

الاتفاقية الاولي لتمويل مشروع “تحسين خدمات الصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ” بمبلغ 32 مليون يورو، بهدف إلى الارتقاء بمنظومة الصرف الصحي في المحافظة من خلال دعم إنشاء البنية التحتية وضمان فاعلية عملها، الأمر الذي سيوفر خدمات الصرف الصحي لما يقرب من نصف مليون مواطن.

والاتفاقية الثانية خاصة بتمويل برنامج “إتاحة الفرص التعليمية وحماية الأطفال المعرضين للخطر” والمقرر مساهمة الاتحاد الأوروبي في تمويله بمبلغ 30 مليون يورو، إلى جانب مبلغ 6.150 مليون يورو من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والتي ستنفذ البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للأمومة والطفولة. ويأتي المشروع ضمن جهود الحكومة الرامية إلى القضاء على ظاهرة التسرب من التعليم خاصةً في محافظات الصعيد. وقد أكدت الدكتورة سحر نصر خلال مراسم التوقيع بحضور وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتربية والتعليم، وأمين عام المجلس القومي للأمومة والطفولة، والسفير جيمس موران رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وكذلك الممثل المقيم لمنظمة اليونيسيف على حرص وزارة التعاون الدولي على تحقيق أقصى استفادة من الموارد المالية المتاحة من شركاء التنمية بما يخدم أولويات الحكومة المصرية. واوضح الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان ان الدولة تستهدف تنفيذ مشروعات للصرف الصحي بمصر خاصة المناطق الفقيرة التي تعاني من نقص حاد لتصل الي 50% من اجمالي المناطق في مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة، مشيرا الي ان نسبة توصيل الصرف الصحي حاليا تصل الي 15% فقط تم تنفيذها علي مدي الـ 20 عاما الماضية. وقال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم ان الوزارة قامت باجراء العديد من الاتفاقيات مع فرنسا واليابان وبريطانيا والعديد من الدول بهدف تطوير منظومة التعليم ومنها الاتفاق مع المانيا علي تدريب الف قيادة تعليمية خلال عام 16/2017 بالإضافة الي اتفاقيات اخري لتطوير المدارس والمناهج التعليمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى