وزارات ونقابات

التموين: افتتاح 160 مخبزا و10 محلات بقالة تموينية بالقرى الأكثر احتياجا

وافقت اللجنة العليا للمخابز في محافظتي الفيوم والبحر الأحمر، على افتتاح 160 مخبزا بلديا جديدا في القرى والمراكز الأكثر احتياجا، بهدف توفيرالخبز المدعم للمواطنين، كما تم افتتاح 10 محلات بقالة تموينية جديدة.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات اليوم السبت، إن “كل محافظة لديها لجنة عليا للمخابز برئاسة المحافظ، ومفوضا عن وزير التموين بالموافقة على إنشاء مخابز جديدة حسب احتياج القرى والمراكز بالمحافظة”.

وأشار إلى أن المخابز الجديدة التي تمت الموافقة عليها تتضمن 150 مخبزا جديدا في قرى ومراكز محافظة الفيوم، وأنه تم الموافقة على إنشاء 10 مخابز في محافظة البحر الأحمر بالإضافة إلى فتح 10 محلات بقالة تموينية جديدة تشمل 7 مخابز وبقال تمويني بمدينة الغردقة ومخبزين برأس غارب ومخبز و4 محلات تموينية بمدينة سفاجا و4 محلات بقالة تموينية بمدينة القصير وبقال تمويني واحد بمنطقة الشلاتين.

وأضاف حنفي، إن “منظومة الخبز المدعم في محافظة البحر الاحمر وحدها وفرت خلال عام 2015 نحو 11 ألفا و64 طن دقيق مخابز بنسبة توفير بلغت 37%، حيث كانت حصة المحافظة قبل المنظومة 29 ألفا و777 طن دقيق سنويا وأصبحت بعد المنظومة 18 ألفا 713 طن دقيق، مع توفير الخبز للمواطنين طوال اليوم والقضاء على مشكلة طوابير الخبز”.

وأكد وزير التموين، أن “منظومة الخبز منذ تطبيقها على مستوى الجمهورية وفرت نحو مليون و900 ألف طن قمح سنويا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى