مال واقتصاد

ننشر برنامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسعار عائد مميزة لإقامة مشروعات جديدة، ومساعدة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع وتوفير فرص عمل دائمة بغرض زيادة الإنتاج والدخل.

يمكن منح التمويل لشراء الأصول والمعدات أو استكمال أعمال الإنشاءات، كما يمكن منح التمويل لأغراض دورة رأس المال العامل (تمويل النشاط الجاري).

والمستندات المطلوبة تتمثل في ترخيص بمزاولة النشاط، البطاقة الضريبية، دراسة جدوى للمشروعات الجديدة، مستخرج من السجل التجارى، الميزانية المعتمدة لآخر عام مالي بالنسبة للمشروعات القائمة، عقد تمليك أو إيجار مقر النشاط.

برامج التمويل تتنوع كالآتى:
برنامج المشروعات الصغيرة: ويمنح القرض بحد أقصى مليون جنيه، ويشترط ألايقل حجم المبيعات السنوية للمنشأة عن مليون جنيه ولا يتجاوز 5 ملايين جنيه، كما يشترط ألا يقل رأس المال المدفوع عن 250 ألف جنيه ولا يزيد عن 2 مليون جنيه.

برنامج المشروعات المتوسطة: ويمنح القرض بحد أقصى 5 ملايين جنيه، وذلك بالنسبة للمنشأة التي يزيد حجم مبيعاتها عن مبلغ 5 ملايين جنيه وحتى مبلغ 20 مليون جنيه، أما رأس المال المدفوع فلا يقل عن 2 مليون جنيه ولا يزيد عن 5 ملايين جنيه.

فترات السمــاح والسداد والضمانات: تتحدد فترة السداد وفقا لطبيعة وفي ضوء نتائج دراسة الجدوى المقدمة، وعلى ألا تزيد فترة السداد عن (5) سنوات شاملة فترة السماح (بحد أقصى سنة) مع الالتزام بسداد العوائد خلال فترة السماح، يتم التأمين على القرض ضد مخاطر عدم السداد (كضمان رئيسي للتمويل).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى