وزارات ونقابات

وزير التجارة : إقامة 6 معارض حتى منتصف ديسمبر المقبل

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة و الصناعة أن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات مستمر في إقامة المعارض حتى

منتصف ديسمبر المقبل ، حيث سيتم خلال هذه الفترة إقامة 6 معارض منها 4 خلال شهر نوفمبر و معرضين خلال النصف الأول من الشهر المقبل .
و أشار وزير التجارة و الصناعة – خلال افتتاح المعرض التجاري الدولي للرخام و الجرانيت ” بروجكس أفريقيا ” اليوم الاثنين المقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر الجاري بمشاركة 90 شركة مصرية و 150 شركة دولية منهم 90 دولة تم حضورهم اليوم و ستصل 60 شركة آخرى غدا ، حيث يعد هذا المعرض المناظر لمعرض ” مارومك ” الإيطالي الدولي – إلى أنه سيتم إيقاف إقامة المعارض بدأ من منتصف ديسمبر المقبل لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين لحين إستيفاء كافة اشتراطات الحماية المدنية .
وأكد قابيل حرص الوزارة على تطوير منظومة المعارض خاصة وأنها أصبحت صناعة هامة و لها دورا كبيرا في تنشيط كافة القطاعات الانتاجية و الاقتصادية من خلال الترويج للمنتجات الوطنية إلى جانب جذب العارضين من مختلف دول العالم للمشاركة في المعارض التي تقام على أرض مصر .
وأوضح أن صناعة التشييد و البناء تعد قاطرة لباقي الصناعات الآخرى حيث أنها من أكبر القطاعات المساهمة في الاقتصاد القومي ، وفي توفير فرص العمل أيضا ، مؤكدا حرص الحكومة على الأرتقاء بهذه الصناعة و منحها الدفعة اللازمة خاصة في ظل المشروعات التنموية التي تسعى الحكومة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة .
وأضاف أن تعميق صناعة الرخام و الجرانيت هو هدف تسعى الوزارة لتنفيذه ضمن خططها للارتقاء بالقيمة المضافة للمنتجات المصرية ، مشددا على حرص الوزارة على منع تصدير آى مواد خام و السعي نحو تصنيعها محليا لزيادة قيمتها المضافة وهو الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على قدرة هذه المنتجات على المنافسة في الأسواق الخارجية و زيادة قيمتها السعرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى