تنمية بشرية

هذه التصرفات مؤشر إلى أنّك لست محلّ ثقة في العمل

“سواء كنت تعمل أو تترأس عملاً، فإن الثقة أمر ضروري يمنحك المزيد من المسؤولية. يمكنك عبر الثقة تحفيز فريقك وجذب الموظفين بشكل أفضل” تقول لين تايلر الخبيرة في شؤون العمل . عدداً من المؤشرات والتصرفات التي تدلّ على أن البعض لا يثق بك في العمل

يخفون معلومات عنك
إذا كنت آخر من يعلم ومن يوضع في أجواء كل جديد في العمل، فهذا يعني أن من يحيطون بك من الزملاء لا يشعرون بالثقة تجاهك.

القليل من الدعم لك
لا يضيّع الموظفون وأعضاء الفريق وقتهم في مساعدة شخص لا يثقون به. فإذا كانت مساعدتهم ودعمهم غير كافيتين مثل كمية تواصلهم معك فهذا يعني أن الثقة بك على المحكّ.

نادراً ما يتركونك وحيداً
إذا لاحظت أنهم لا يتركونك وحيداً خلال المهمات الخاصة والمقابلات الهامة مع الزبائن فهذا يعني أنهم لا يمنحونك الثقة التامة لإتمام هذه الأعمال.

تتوقف الأحاديث لدى وصولك
إذا انتبهت إلى أن الصمت يعمّ في حضورك، وتختم الأحاديث الجانبية لدى وصولك فهذا حتماً يدلّ على أنك لم تفز بعد بثقة زملائك.

لا يعتمدون عليك في العمل الفريقي
إذا وجدت أنه يتمّ استبعادك من العمل الفريقي الذي يشارك فيه الآخرين، فتأكّد أنهم لا يثقون بأعمالك تماماً ويعتبرون أنك لن تضيف شيئاً على عملهم.

يستبعدونك من الاجتماعات الهامة
إذا وجدت أن استبعادك محتّم من الاجتماعات الأكثر أهميّة التي يتخلّلها تقارير ومعلومات هامة، فهذا يدلّ على أنهم يخافون أن تستعمل هذا المعلومات ضدّهم.

ثمة من يتفقّد عملك دوماً
إذا كان أحدهم يقوم بتقويم عملك من بعدك محاولاً رصد الأخطاء وتصحيحها، فإنهم بذلك لا يثقون بأنك موظّف يهتمّ بأدق التفاصيل ويعالجها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى