الأخبار

تراجع الزحام أمام محطات البنزين بعد ضخ كميات إضافية تسليم 60% من إجمالي المقررات التموينية للشهر الحالي

أكد مديرية تموين الجيزة ان جميع محطات البنزين والسولار تعمل بشكل طبيعي. كما ان معدلات الضخ في المستويات العادية.. وقال حفظي صادق مدير مديرية التموين بالجيزة انه خلال عيد الاضحي شهدت بعض المحطات في المحافظة زحماً لتراجع الكميات التي يتم ضخها بسبب فترة الاجازة وغلق محطات التعبئة.
أشار إلي أن تقارير المتابعة خلال اليومين الماضيين اظهرت زيادة في معدلات التوريد بنسبة 5% لبنزين 80.و 16% ل92 والسولار بنسبة 9% وذذلك بعد عودة الشركات من الاجازات وانتظام عمليات الضخ في المحطات.
أوضح أن الزحام الموجود حالياً في بعض المناطق مثل ميدان الجيزة وغيرها من المناطق ترجع إلي وجود محطات رئيسية تخدم جميع فئات السيارات وبالتالي فإن الاقبال عليها يكون كبيراً. لاسيما في ساعات الذروة.
وحول الموقف التمويني بالمحافظة اشار حفظي إلي ان الوضح مستقر مشيراً إلي انه تم تسليم 100% من المقررات الشهر الماضي مع توافر السلع لدي مخازن الجملة.
وأوضح ان الشهر الحالي والذي شهد تطبيق نظام اتاحة صرف السلع من أي بقال داخل المحافظة لم يشهد اي مشكلات والتوريد منتظم بصورة بشكل جيد. مشيراً إلي أن اجمالي التوريد بالمحافظة وصل إلي 60% من إجمالي المقررات التموينية.
أوضح إلي انه تقرر مد صرف نقاط الخبر إلي يوم 10 في كل شهر حتي يتسني للمواطنين الحصول علي حقوقهم. مشيراً إلي أن منظومة الخبز تسير بشكل جيد ويتم حالياً مراقبة عمليات الانتاج والتوزيع لمنع التلاعب.
يذكر أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة. قررت زيادة حصة الدقيق للمخابز الطباقي. وذلك بعد اندماجها بمنظومة الخبز الجديدة. لتصل إلي جوالين زنة الواحد منهما 50 كيلو جراما من الدقيق. استخراج 82% لانتاج الرغيف المدعم ب5 قروش من خلال الحصول عليه بالبطاقات والكرون الذكية. ويرجع ذلك بسبب الاقبال الشديد للمواطنين علي المخابز الطباقي. التي يتميز رغيفها بالجودة. ويتم بيعه ب5 قروش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى