وزارات ونقابات

وزارة العمل: تأهيل 305 سيدات من 3 محافظات لسوق العمل.. وخطة لمواجة الهجرة غير الشرعية

وزارة العمل: تأهيل 305 سيدات من 3 محافظات لسوق العمل.. وخطة لمواجة الهجرة غير الشرعية

أصدرت وزارة العمل إنفوجراف، بشأن نشاط الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، حيث أكد وزير العمل حسن شحاتة، على نجاح برنامج تدريبي، استهدف 305 سيدات، لتأهيلهن لسوق العمل، بالتعاون بين “وحدة المساواة بين الجنسين”، بوزارة العمل، وشركاء محلين ودوليين، وذلك في 200 يوم فقط.

وذكرت الوزارة أنها تنفذ خطة الدولة في مواجهة الهجرة غير الشرعية، وتكليفات دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بشأن أهمية تَصدير الكوادر، والعِمالة المصرية المدربة للخارج، كما أصدرت وزارة العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص.

وأضافت الوزارة خلال التقرير، أنها تلقت طلبات من 42 شركة قطاع خاص في 13 محافظة لديها 1638 وظيفة مٌتوفرة، في عددِ من التخصصات .. واستمرت مديريات العمل بالمحافظات فى تنفيذ خطة الوزارة بشأن تدريب الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل، وتوفير فرص العمل تنسيقا مع القطاع الخاص، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، والتفتيش على المنشآت لتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل.

وأوضحت أنها أصدرت خلال هذا الأسبوع، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص، وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها الدولة من برامج تدريب مهني مجاني تؤهلهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

ووجه الوزير جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 3500 جنيه كحد أدنى فى كل الوظائف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى