وزارات ونقابات

وزيرة الاستثمار ووزير التغير المناخي الإماراتي يفتتحان “سيتي سنتر ألماظة”

افتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي الإماراتي، اليوم الخميس، المركز التجاري “سيتي سنتر ألماظة”، الذي تم إنشاؤه وفقا لنظام المناطق الاستثمارية، باستثمارات 580 مليون دولار بنحو 9.35 مليار جنيه.

ويقع المشروع على طريق القاهرة السويس على مساحة 29.5 فدان، ويضم أكثر من 260 متجرًا للبيع بالتجزئة والمطاعم المحلية والعالمية، ووفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وبلغت الاستثمارات الإماراتية في مصر، والتي وصلت إلى 7.2 مليار دولار في ظل وجود 1165 شركة في مصر.

ويوجد حاليا 5 مناطق استثمارية تضم 271 مشروعا بإجمالي رؤوس أموال بلغت 11 مليار جنيه، وفرت 350 ألف فرصة عمل، ويتم حاليا التوسع في المناطق الاستثمارية بإنشاء 12 منطقة استثمارية جديدة، ومن المنتظر أن تساهم هذه المناطق في توفير 500 ألف فرصة عمل مباشر وغير مباشرة وجذب استثمارات بقيمة 78 مليار جنيه.

وأوضحت وزيرة الاستثمار ، أن المشروع كان من أول المناطق الاستثمارية التي تأسست بعد إقرار قانون الاستثمار الجديد، ودعت رجال الأعمال الإماراتيين لمواصلة ضخ الاستثمارات في الاقتصاد المصري.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي الإماراتي، إن العلاقات المصرية الإماراتية نموذج يحتذى به في متانة العلاقات الرسمية والشعبية، ونشهد الأن حقبة جديدة من تطور العلاقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى