وزارات ونقابات

مطالبات بسرعة عودة المستبعدين من مستحقى الدعم

أثارت معايير استبعاد و حذف غير المستحقين للدعم التموينى بعض التساؤلات التى لم تكن لها إجابات واضحة ومنها موقف من تم استبعادهم، وحذفهم من البطاقات دون وجه حق، ودون تحديد موعد لكل مرحلة، من المراحل الأربع للاستبعاد.

ويقول محمد سالم على المعاش من منطقة بين السرايات، فوجئت منذ أسبوعين عند صرف الخبز بخروجى من التموين بدعوى أننى غير مستحق رغم أن معاشى بسيط ولدى أسرة كبيرة. ويضيف أحمد عبد الرحمن من الغربية هناك حالات كثيرة تم حذفها، ولم يعلموا أسباب ذلك رغم أنهم من مستحقى الدعم، ورحب سيد سليمان من حدائق القبة بالخطوة التى اتخذتها الدولة فى استبعاد القادرين والأغنياء من بطاقات التموين حسب المعايير التى أعلنت عنها.

ويؤكد عبد الفتاح عبد الرحمن بالمعاش أننى مع جهود الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية وإزالة الفوارق الاجتماعية.

ويؤكد احمد كمال المتحدث الرسمى لوزارة التموين أن الوزارة ستطبق هذه المحددات بكل صرامة على الجميع دون مجاملة مشيرا الى انه لم يتم حتى الآن حصر عدد الذين تم استبعادهم من المرحلة الأولى وسيتم الإعلان عن عدد المستبعدين فور الانتهاء من المراحل الأربع ودراسة كل التظلمات.وأضاف انه يحق للمستبعدين التظلم خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من تاريخ الاستبعاد وسيتم فحص ودراسة تلك التظلمات والبت فيها .

ويؤكد الدكتور إبراهيم الأخرس الخبير الاقتصادى فى مجال الدعم التموينى ومستشار وزير التموين الأسبق ان تنفيذ معايير ومحددات الاستبعاد وحذف غير المستحقين للدعم التموينى قرار جريء وجهد كبير لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتوقع أن يتم استبعاد وحذف 10 ملايين فرد، على أن يتم توجيه مخصصاتهم للفئات الأكثر احتياجا حيث سيتم زيادة مخصصاتهم للدعم، وتتحسن ظروفهم المعيشية عن ذى قبل، مما يحقق العدالة الاجتماعية التى تنشدها القيادة السياسية، بتحقيق حياة كريمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى