وزارات ونقابات

وزير التموين: الدولة تتحمل فرق أسعار توريد القصب دعما للمزارعين

أكد د.خالد حنفى وزير التموين ان وزارة التموين بالتنسيق مع الزراعة ستتخذ عددا من الاجراءات لتحسين دخول المزارعين لتشجعهم على زيادة الانتاجية الزراعية، مشيرا الى ان تلك الاجراءات بدأت الاسبوع الماضى بقرار رفع اسعار توريد قصب السكر من 360 جنيها للطن الى 400 جنيه للطن.

وقال ان وزارة التموين سوف تتحمل نيابة عن شركة السكر والصناعات التكاملية قيمة فرق اسعار توريد القصب عن الاسعار العالمية البالغة 100 جنيه فى الطن مما يخفض من تكاليف انتاج طن السكر بنحو ألف جنيه لزيادة قدرة الشركة على المنافسة فى السوق المحلية والتصدير للاسواق الخارجية ، وأشار إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير شركة السكر لزيادة أرباحها بما يعود بالنفع على العاملين فيها بزيادة مستوى دخولهم المادية وحفاظا على المال العام وتحقيق عائد مجز للاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من ممثلى الجمعية العامة لمنتجى قصب السكر ونقابة الفلاحين ضم رشدى عرنوط نائب نقابة الفلاحين وعضو الجمعية العامة لمنتجى قصب السكر وطارق الشندويلى أمين صندوق الجمعية والشافعى طاهر عضو الجمعية ورئيس لجنة قطاع الصعيد بنقابة الفلاحين وأحمد العربى عضو الجمعية.

واشاد الوفد بقرار المجموعة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب بالموافقة على اقتراح وزير التموين رفع سعر طن القصب بنحو 40 جنيها والمنتظر تطبيقه مع موسم التوريد الجديد فى شهر ديسمبر المقبل.

 وأشار الوفد الى أن هذا القرار أثلج صدور كل الفلاحين ومزارعى القصب وأسرهم على مستوى الجمهورية لانه يعبر عن تقدير الحكومة لهم ويرفع الظلم الذى تعرضوا له خلال السنوات الماضية من ثبات وتدنى سعر توريد القصب منذ فترات طويلة مؤكدين أن هذه أول مرة تتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنصاف الفلاحين ومزارعى القصب والاهتمام بمشاكلهم متعهدين بزيادة الانتاج خلال الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى