وزارات ونقابات

وزير التموين : سحب حصة ٣٠ بقالا تموينىا.. وأسطول خاص لسرعة وصول السلع الجديدة

أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية عن سحب الحصة التموينية من ٣٠ بقال تموينى على مستوى الجمهورية لرفضهم استلامها بالنظام الجديد لاستفادتهم الكبيرة من النظام القديم لتوزيع السلع التموينية وتوزيع حصتهم على أقرب بقال.

وكشف حنفى، فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام»، عن مواجهة الوزارة للعديد من المعوقات من المستفيدين من النظام القديم لتوزيع السلع التموينية الذين سيحرمون من أكثر من ٦ أو ٧ مليارات جنيه كانت تدخل جيوبهم نتيجة ثغرات وعيوب تطبيق النظام السابق.

وقال إنه يجري حاليا الاستعانة بأسطول نقل من القطاع الخاص لسرعة نقل وتسليم السلع التموينية للبقالين خلال الأيام القليلة القادمة، داعيا المواطنين إلى الاطمئنان على استلام حصتهم التموينية لشهر يوليو مضافا لها منحة رمضان مع حصص شهر أغسطس القادم.

وأشار إلى إبلاغ جميع مديريات التموين بالمحافظات رسميا بهذا الإجراء من خلال تعليمات واضحة وصارمة، ومن يرفض تنفيذ ذلك من البقالين التموينين سيحاسب وسيتم تحويله للشئون القانونية لسحب الحصة منه.

وأضاف وزير التموين أن الوزارة وضعت خطة لتطوير البقالين التموينيين والبالغ عددهم ٢٥ ألف بقال، بجانب تدريبهم على أحدث أساليب البيع والعرض مع إجراء مفاوضات مع الشركات الكبرى الموردة للحوم والدواجن لتوفير ثلاجات لهم مجانا أسوة بما تقدمه شركات المواد الغذائية والمياه الغازية لمحال السوبر ماركت، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بالتفاوض فى هذا الأمر لصالح البقالين التموينيين لتحقيق هامش ربح مناسب لهم.

وطالب حنفى المواطنين بالصبر والثقة فى الإجراءات التى تتخذها الوزارة، وقال إنه يشعر بمعاناة المواطنين ومدى احتياجهم للسلع التموينية المدعومة، ولكن الوزارة تحاول إحلال نظام جديد لتوزيع السلع التموينية لم يمر عليه سوى شهر واحد، محل نظام استمر أكثر من ٦٠ عاما ويعلم الجميع حجم فساده، مؤكدا أن المواطنين بمجرد استقرار المنظومة الجديدة سيدركون حجم الجهد المبذول من الدولة لرفع المعاناة عنهم وإتاحة الفرصة لهم لاختيار ما يناسبهم من السلع بأعلى جودة ودعم مناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى