وزارات ونقابات

خطة «تنمية الصادرات» لتنفيذ برامج تدريب المصدرين لرفع قدراتهم

أعدت هيئة تنمية الصادرات – إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، عددا من المشروعات الهادفة لرفع القدرات التصديرية خلال المرحلة الماضية والتي تضمنت افتتاح المجمع الأول لخدمات التصدير بمدينة السادس من أكتوبر.
 
كما تتضمنت خطة العمل تقديم 6 برامج تدريبية لعدد 146 متدربا بإجمالي 50 يوما تدريبيا وعمل 4 منتديات توعية وورش عمل بمشاركة أكثر من 80 شركة على موضوعات المعلومات التجارية اتفاقية QIZ ومخاطر الصادرات ومبادرة التجارة الخضراء وتنفيذ 33 زيارة للمراجعة التصديرية وتحديد نقاط الضعف والقوة للشركات المصدرة. 
 
وتضمنت الخطة أيضا تنفيذ أنشطة مشروع مبادرة التجارة الخضراء من توجيه تصديري وتخطيط إستراتيجي وتسويق إلكتروني وكذلك تنفيذ 162 دورة تدريبية لـ 8629 متدربا في 2017 و40 برنامجا لـ 2954 متدربا في 2018 في العديد من المجالات التدريبية تشمل الاتفاقيات التجارية ومنظمة التجارة العالمية والنظام الجمركى الموحد وآليات الدفع وخدمات الاستيراد والإجراءات الرقابية على الواردات.
 
وقالت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية الصادرات، إن أولويات العمل الحالية للهيئة تتضمن تدريب العاملين على مختلف المجالات وتوفير معلومات التجارة الخارجية والترويج الإلكترونى واللوجستيات وإعداد الخطة التشغيلية لهيئة تنمية الصادرات بالإضافة إلى تفعيل آليات تقديم الخدمات والترويج للصادرات المصرية والبحوث والدراسات وتفعيل دور مكاتب خدمة المصدرين في الخارج.
 
وأشارت إلى قيام الهيئة خلال المرحلة الماضية بإطلاق مشروع تدعيم وتقوية الإطار المؤسسى للتجارة في مصر بالتعاون مع مركز التجارة الدولى ITC والذي يستهدف النهوض بالهيئة مؤسسيا وهيكليا تماشيا مع مؤشرات الأداء النموذجية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى