وزارات ونقابات

وزير التموين: 8600 شاب تقدموا لمشروع جمعيتي وقبول طلبات 600

أعلن د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ان 8600 شاب وفتاة تقدموا للحصول علي قروض سلعية من مشروع جمعيتي خلال 3 أيام. وان 600 شاب قبلت أوراقهم بعد إستيفائهم الشروط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي ومحمد عشماوي الأمين العام لصندوق تحيا مصر لاستعراض مشروع جمعيتي والطلبات التي تم تقديمها.
وأوضح حنفي أن الاقبال الكبير علي مشروع جمعيتي سيعمل علي عمل عدة مبادرات ومشروعات أخري للشباب بين وزارة التموين والصندوق الاجتماعي وصندوق تحيا مصر. مشيراً إلي أن مشروع جمعيتي من المشروعات التي تهدف إلي توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القري والنجوع بالمحافظات للعمل علي استقرار الاسعار وخفضها وتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة وخلق بيئة جديدة للتجارة الداخلية أكثر تطورا وجاذبة للاستثمار ويتضمن منح قروض سلعية للشباب تتراوح قيمتها من 50 ألفاً إلي 100 ألف جنيه للقرض الواحد لاقامة منافذ سلعية يتم الاشراف عليها كحق إمتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين.
وقال ان الشروط التي علي أساسها سيتم منح القرض السلعي للشباب لفتح منافذ سلعية وتموينية هي أن يكون لديه مساحة محل لا يقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد بشرط لا يقل مدة عقده عن 5 سنوات أو تمليك والسن لا يقل عن 21 عاما ولا يزيد عن 45 عام وحاصل علي مؤهل متوسط وما فوق وأدي الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور وكامل الأهلية وصحيفته الجنائية خالية من أي أحكام ولا يعمل بالحكومة أو القطاع العام وأن يكون ليس عليه قروض للصندوق الاجتماعي مشيرا إلي ان القرض السلعي بفائدة بسيطة قدرها 5.5% وبفترة سماح 4 شهور وعلي 5 سنوات.
وأضاف أنه تم تسهيل إجراءات التقدم بحيث يكون هناك نظام الشباك الواحد يقوم الشاب من خلاله بانهاء الاجراءات مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى