وزارات ونقابات

وزير التنمية: 170 مليون جنيه مبيعات مبادرة سند الخير منذ انطلاقها

وزير التنمية: 170 مليون جنيه مبيعات مبادرة سند الخير منذ انطلاقها

– آمنة يوجه بتكثيف واستمرار المبادرة استعدادا لحلول شهر رمضان المبارك
أكد وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، أن مبيعات مبادرة “سند الخير” بلغت 170 مليون جنيه منذ انطلاقها في مارس الماضي وحتى نهاية الأسبوع الحالي، وهو الأسبوع التاسع والثلاثون من المبادرة.

وأضاف آمنة، في بيان له، اليوم السبت، أن المبادرة تمكنت من توفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والوصول إلى المواطنين في الأحياء الشعبية والقرى، ومواجهة غلاء الأسعار ومساعدة المواطن البسيط في الحصول على سلع غذائية ذات جودة وبأسعار مخفضة.

وأوضح أن الإقبال كبير من المواطنين على شراء السلع من خلال المبادرة في أسبوعها التاسع والثلاثين، مشيرا إلى أن مبيعات هذا الأسبوع بلغت ما يقرب 5 ملايين جنيه.

ونوه بأن سيارات المبادرة تعتبر منافذ بيع متنقلة، وتتضمن 37 نوعا من السلع للمواطنين من بينها ( لحوم، ودواجن، وأسماك، وبقوليات، وتمور، وأرز، ومكرونة، وزيوت)، موضحا أن المبادرة شهدت ارتفاعا ملحوظا بمبيعات اللحوم والمواد التموينية (البقالة) خلال هذا الأسبوع.

وأشار إلى أن المبادرة شملت 12 محافظة في أسبوعها التاسع والثلاثين وهي محافظات (القاهرة – الجيزة – بني سويف – أسيوط – قنا – الغربية – أسوان -الدقهلية – الإسماعيلية – المنيا – الأقصر – كفر الشيخ)، وتنقلت سياراتها بمختلف القرى والأحياء بعدد يصل إلى 69 سيارة موزعة على المحافظات.

ووجه بتكثيف واستمرار مبادرة “سند الخير”، إضافة إلى المعارض والشوادر والمنافذ الثابتة والمتحركة لبيع السلع الغذائية الفترة المقبلة استعدادا لحلول شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن المبادرة حققت خلال النصف الأول من شهر رمضان بالعام الماضي مبيعات تجاوزت 18 مليون جنيه.

وأضاف أن مبادرة “سند الخير” يشترك بها 12 شركة شبابية متعاونة، بالإضافة لـ3 مبادرات شبابية لتوفير السلع الغذائية بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق للوصول لأكبر شريحة من الأهالي، وتراوحت نسب التخفيضات على السلع من 20% لـ25%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى