وزارات ونقابات

وزير الصناعة والتجارة: مباحثات مصرية أوكرانية لدعم التعاون

يعقد منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة جلسة مباحثات ثنائية مع المفوض التجاري الأوكراني منتصف الشهر الجاري بهدف بحث زيادة التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة بين البلدين وكذا فرص التجارة والاستثمار المتاحة لتحقيق طفرة في العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

قال الوزير إن مصر حريصة علي تنمية علاقاتها التجارية والاقتصادية مع مختلف دول العالم مع التأكيد علي حماية الصناعة المحلية والتي تأتي كأولوية أولي للحكومة الحالية مشيرا إلي أن العلاقات التجارية بين مصر وأوكرانيا قد شهدت تطورا ملحوظا خلال عام 2014 حيث زادت الصادرات الأوكرانية لمصر وبصفة خاصة في صنف حديد التسليح وهو الأمر الذي سبب ضررًا كبيرًا لصناعة الحديد المصرية كما زاد العجز التجاري بين البلدين حيث بلغ حجم التبادل التجاري حوالي 3 مليارات دولار منها حوالي 2.8 مليار دولار واردات أوكرانية.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع هينادي لاتي سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة والتي تناولت دعم التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
أشار عبدالنور لأهمية زيادة تدفق السياحة الأوكرانية لمصر خاصة وأن مصر تمثل أحد أهم المقاصد السياحية أمام السائح الأوكراني حيث بلغ عدد السياح الأوكران الذين زاروا مصر خلال النصف الأول من عام 2015 حوالي 400 ألف سائح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى