وزارات ونقابات

وزير الصناعة : 532 مليون دولار حجم الاستثمارات الأردنية في مصر

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الاستثمارات الأردنية في مصر تبلغ حاليًا 532 مليون دولار في 1634 مشروعا في قطاعات الخدمات والصناعة والتمويل والانشاءات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

وفى حين بلغت الاستثمارات المصرية بالأردن 310 ملايين دولار في قطاعات الخدمات الاستشارية والمواد الغذائية والإنشاءات والمعدات الثقيلة والقطاع المالي والمصرفي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت وزير التجارة والصناعة إلى أن هناك عدد من الموضوعات المطروحة علي مائدة المفاوضات حاليا بين البلدين تتضمن إنشاء مشروعات مشتركة في مجالات الصناعات الكيماوية والفوسفات والأسمدة والأدوية ومواد التعبئة والتغليف والبرمجيات والطاقة المتجددة والخدمات، مشيرا إلي أن مجلس الأعمال المصري الأردني المشترك يعد من أنشط مجالس الأعمال وتسهم أنشطته في تعزيز النمو الاقتصادى بمصر والأردن ودعم مسيرة التعاون الاقتصادي المشترك بين مجتمعي بالبلدين.

جاء ذلك فى سياق تصريحات الوزير قبيل مغادرته القاهرة متوجها للأردن للمشاركة فى اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة في دورتها السابعة والعشرين والتي تعقد بالعاصمة الأردنية عمان وتبحث عدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى