مال واقتصاد

غرفة القاهرة تبحث سبل توفير تمويلات جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة ستكثف من اجتماعات الشعب التجارية المختلفة لعرض سبل تمويل المشروعات خاصة الصغيرة والمتوسطة لتنميتها وتطويرها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف العربي، في تصريح له، اليوم السبت، أنه تم توقيع عدة اتفاقيات أخيرًا مع بعض الجهات التمويلية لدعم المشروعات وتمويلها منها “المصرف المتحد” و”البنك الأهلي” حتى تستطيع تطوير نفسها وحجز مكان لها في المنافسة بالسوق.

وأشار إلى أن المشروعات التجارية تحتاج لمثل هذه المساندة خاصة الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر قاعدة الاقتصاد الأساسية ومن ثم اتجاه الغرف التجارية للاهتمام بها أمرا طبيعيا لأن معظم منتسبي الغرف التجارية مشروعاتهم صغيرة ومتوسطة وتحاول الغرف أن تساندهم بسبل كثيرة منها تسهيل عملية القروض من الجهات الممولة.

وأكد رئيس غرفة القاهرة، أن عملية التنمية والتطوير لن تتحقق بالشكل المناسب إلا من خلال تعاون كل الجهات والسعي لتنمية المشروعات.

وأوضح العربي، أن غرفة القاهرة تسعى حاليا في عدة طرق لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحيث يكون لديها استطاعة للتواجد بقوة في السوق المحلية مما ينتج عنه طموح آخر وهو الأسواق العالمية من خلال عملية التصدير التي تعود على البلاد بالعملة الصعبة، ولكن الأمر يتطلب مزيدا من الجهد وتكاتف الجميع لتحقيق ذلك وفي النهاية المستفيد هو الاقتصاد القومي وهو الهدف الأسمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى