وزارات ونقابات

التخطيط : وضع مسودة اللائحة لقانون الخدمة المدنية خلال اسبوعين

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى إنه سيتم خلال اسبوعين على أكثر وضع مسودة اللائحة التنفيذية لقانون

الخدمة المدنية ، للطرح فى حوار المجتمعي للوصول إلى الصيغة النهائية وإقرارها …مشيرا الى أن العلاوة الدورية سيتم صرفها باثر رجعى عن شهر يوليو الماضي .
وأوضح العربي -على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الاثنين للاعلان عن زيادة اكتتاب راس المال للشركة الوطنية للاستثمار بسيناء – أن الحكومة لديها توجهات واضحة لعلاج التشوهات فى عجزالموزانة وميزان المدفوعات والميزان التجاري فالبرنامج الوطنى للاصلاح الاقتصادى يتحرك على حل هذه المحاور.
واضاف أن أزمة الدولار من العوامل التى تعيق الاستثمار ولكن التحدى الحقيقى فى عجز الموزانة والذى يصل الى أكثر من 12%ونهدف إلى تراجعه فى العام الجاري إلى 10 % فضلا عن ارتفاع عجز الميزان التجارى والذى يقترب من 50 مليار دولار.
وبين أن الحكومة تعمل على برنامج الاصلاح الاقتصادي ومعالجته فضلا عن انه سيتم خلال الاسابيع القليلة المقبلة التوصل الى قرض صندوق النقد الدولي .
ولفت إلى أن المستثمر يبحث دائما عن الاستقرار السياسي والأمنى والتشريعي ،مؤكدا أن الدولة جادة فى حل تلك المشكلات
وحول أزمة السيول وآثرها على البنية التحتية ،أوضح العربي انه تم خلال الثلاث سنوات الماضية توجيه استثمارت ضخمه فى البنية التحتية مشيرا الى ان بدأ الشعور بها فى مجال الاسكان الاجتماعي .
أما عن الصرف الصحي فبرنامج الحكومي يحدد انه سيتم الانتهاء من توصل الصرف الصحي الى نحو 50 % من القرى التى تعاني من عدم وجودها فى يونيو 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى