الأخبار

تسليم وحدات جديدة في مشروع المليون وحدة الأسبوع القادم

يستعد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. مصطفي مدبولي لتسليم عدد كبير من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي ¢المليون وحدة¢ منتصف الأسبوع المقبل بعدما انتهي صندوق التمويل العقاري من تحديد المستحقين للوحدات في الإعلانين الأول والثاني علي أن يبدأ تسليم المستحقين للوحدات في الإعلان الثالث خلال الأسابيع القليلة المقبلة عقب انتهاء تحديد المستحقين للوحدات.

قال الوزير في تصريحات صحفية أمس إنه سيتم وضع جدول أسبوعي للتسليم في المدن الجديدة ومحافظات الصعيد والوجه البحري حيث يبدأ بتسليم عدد كبير من الوحدات لأول مرة في مدينة بدر ثم تسليم نحو 200وحدة في نجع حمادي وأبوتشت وحجر الجبل بمحافظة قنا بجانب وحدات أخري بمحافظتي سوهاج والأقصر و240 وحدة في دمنهور بالبحيرة ونحو 220 وحدة في مدينة برج العرب بجانب عدد آخر من الوحدات علي مستوي المحافظات.
أضاف انه ¢سيتم التسليم للمستفيدين في مواقع الوحدات وستكون كاملة المرافق والخدمات مشيرا إلي أنه تم الانتهاء من تنسيق المواقع لها بحيث تكون جاهزة للسكن فورا لعدم تكرار أزمات المشروعات السابقة¢.
أوضح أنه يتم الانتهاء حاليا من تحديد المستحقين لوحدات الإعلان الثالث للبدء في تسليم الوحدات خلال الأسابيع المقبلة مع البدء في إدخال بيانات المتقدمين وتحديد المستحقين في الإعلان الرابع.
أكد أنه جاري حاليا تسليم باقي وحدات مدن العاشر من رمضان والسادات وأسيوط الجديدة للمستحقين والتي بدأ تسليمها رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب منذ فترة.
يذكر أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه الأخير علي رفع سن المستفيدين من المشروع إلي 50سنة بدلا من 45 عاما وسداد قيمة الوحدة بالتمويل العقاري علي 20عاما بدلا من 15عاما بجانب موافقة سابقة علي رفع الحد الأقصي للمتزوج إلي 3آلاف جنيه بدلا من 2500 جنيه وللأعزب من 1750جنيها إلي 2250جنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى