وزارات ونقابات

غرفة الإسكندرية تنظم دورة لتصدير المنتجات الغذائية

تنظم غرفة الإسكندرية دورة تدريبية لتصدير المنتجات الغذائية وذلك فى اطار برنامج اتحاد الغرف لتنمية الصادرات بالتعاون مع وزارة التجارة الدورة التدريبية الثانية لتصدير المنتجات الغذائية والزراعية والممولة من الاتحاد الأوروبى ضمن مشروع يوروميد انفست الاقليمى.

وأوضح احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر الابيض ان الدورة يقوم بتنفيذها خبراء من اتحاد الغرف الهولندية بالتعاون مع الغرفة العربية الالمانية واتحاد الغرف الأوروبية وتحالف الاتحادات الأورو – متوسطية، وأكد أهمية هذا القطاع حيث يستورد الاتحاد الأوروبى بأكثر من 113.2 مليار يورو سلعا غذائية وزراعية بمعدل نمو سنوى 5.6% الذى يشكل اكثر من 6،6% من اجمالى واردات الاتحاد الاوروبي. واضاف ان الفرصة متاحة لزيادة الصادرات المصرية من هذا القطاع خاصة ان موسم غالبية السلع الزراعية بمصر يسبق موسم الاتحاد الأوروبى مما يزيد من تنافسية المنتج المصرى.

وأوضح الدكتور علاء عز عضو المجلس التنفيذى للتحالف وامين عام اتحادى الغرف المصرية والأوروبية ان برنامج يوروميد انفست الثانى الممول من الاتحاد الأوروبى باجمالى 310 ملايين ويستمر ثلاث سنوات ينظم العديد من الفاعليات بمختلف دول الاتحاد الاوروبى وجنوب البحر الابيض لتنمية الاستثمار والتبادل التجارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى