ضرائب

افتتاح مركزي التحصيل تحت حساب الضريبة والتوثيق بالمنصورة

افتتح الدكتور عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب مركز تجميع نماذج الخصم تحت حساب الضريبة بمدينة المنصورة، وهو ثانى مركز إقليمى لخدمة الممولين يتم افتتاحه فى فترة قليلة بعد مركز مدينة 6 أكتوبر.

وصرح مطر بأن المركز صورة مصغرة من الإدارة المركزية للتيسير على المتعاملين من جهات الالتزام و الممولين لتقديم نموذج 41 المخصص لتوريد الضريبة المستقطعة تحت حساب . وقالت دولت مرسى رئيس قطاع التحصيل تحت حساب الضريبه ان المركز الاقليمى هو الثانى الذى يقدم تلك الخدمة فى اطار خطة لانشاء ادارات مماثلة على مستوى الجمهورية، و ذلك للقضاء على المركزية و تسهيلا على جهات الالتزام لتقديم النماذج الى اقرب فرع قريب الى محل اقامتهم.

كما افتتح رئيس مصلحة الضرائب خلال الجولة، ادارة متابعة تشغيل النماذج الضريبية والتوثيق الالكترونى التابعة للادارة المركزية للتشغيل و التوثيق الالكترونى، و اشار مطر إلى ان هذه الادارة ستقوم بتشغيل النماذج الضريبية بجميع انواعها فى زمن قياسى مع دقة تتخطى النسب المتعارف عليها فى ادخال المستندات يدويا.

وأشار إلى أن مسح المستندات الكترونيا ينظم الارشيف الالكترونى للمستندات و النماذج و يلزم الجهات باستخدام النماذج الالكترونية بديلا للورق.

وأوضح مصطفى حفنى رئيس الادارة المركزية للتشغيل و التوثيق الالكترونى ان فروع تشغيل النماذج الضريبية تمكن العاملين من سهولة نقل و تأمين المستندات من المأموريات التابعة لمحافظات وسط الدلتا الى ادارة تشغيل النماذج الضريبية بالمنصورة بدلا من نقلها الى القاهرة كما انها تساعد فى حل مشكلة نقص العمالة وضيق المساحات اللازمة لحفظ المستندات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى