وزارات ونقابات

معيط يستعرض الإصلاح الاقتصادى خلال جولة ترويج السندات بكوريا الجنوبية

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية العديد من الملفات الاقتصادية والاستثمارية التى انجزتها مصر من إصلاح اقتصادى خلال الأعوام الثلاثة الماضية وجهود الدولة فى تنفيذ برنامجها الشامل للإصلاح الاقتصادى الذى أشادت به المؤسسات الدولية وذلك خلال لقاءاته مع كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والمالية وعضو الكونجرس ورئيس لجنة السياسات القومية ومسئول ملف الشرق الأوسط فى مجلس النواب الكورى فى ضوء الجولات الترويجية للسندات الدولية التى أطلقتها مصر بكوريا الجنوبية.

كما التقى وزير المالية مع رؤساء عدد من البنوك الكورية وهم رئيس بنك تنمية الصادرات ورئيس بنك التنمية ورئيس هيئة الرقابة على الخدمات المالية البنكية غير البنكية ورئيس بنك الاستثمار وهو ما يقابل صندوق الاستثمار السيادى الموجود فى بعض الدول، حيث أكد الوزير الاستمرار فى الإصلاح تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية فى تعزيز الموارد وترشيد الإنفاق والاهتمام بالاستثمار فى الرأس المال البشرى وتطوير منظومتى التعليم والصحة والتركيز على الإصلاحات الهيكلية لمنظومتى الضرائب والجمارك باعتبارهما من المصادر الحقيقية لإيرادات الدولة بما يسهم بشكل فعال فى دفع عجلة النمو ومزيد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للمواطن المصرى .

وقال: إن برنامج الإصلاح الاقتصادى ساعد على مواجهة التعامل مع أزمة الاسواق الناشئة وارتفاع أسعار الفائدة واسعار النفط فى الأسواق العالمية.

وأوضح أن اللقاءات تطرقت الى مناقشة سبل وآليات شراء الأدوات المالية الحكومية المصرية وخاصة فى ظل تنامى العلاقات المصرية الكورية.

وأكد وزير المالية ان المشاركين بهذه اللقاءات أعربوا عن تقديرهم نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى وتطلعهم للاستثمار الحقيقى فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى