اعداد محاسب

تبسيط لمهام ومسؤوليات مدقق الحسابات وكيف تصبح مدقق حسابات

تبسيط لمهام ومسؤوليات مدقق الحسابات وكيف تصبح مدقق حسابات

مدقق الحسابات خو موظف في مجال الأعمال يضمنون دقة البيانات المالية وتوافقها مع الإرشادات المؤسسية والقانونية. تقوم المنظمات في العديد من الصناعات بتوظيف مدققين ليس فقط لحماية الأعمال التجارية نفسها ولكن أيضًا المستثمرين والموظفين.

الوكالات الحكومية وشركات المحاسبة والاستشارات من بين المنظمات التي تعمل مع المراجعين لضمان استخدام الأموال العامة بشكل مناسب. تابع القراءة للحصول على نظرة عامة حول ما يفعله المدققون، وكيف تصبح مدقق حسابات، ومتوسط ​​رواتب المدققين.

المدققون هم من المهنيين الماليين والمحاسبين المهمين الذين يضمنون دقة سجلات المنظمات. يمكن للمدقق العمل داخليًا لشركة أو لمنظمة مخصصة تجري عمليات تدقيق خارجية. إذا كنت تريد أن تصبح مدققًا ، فإن معرفة الدرجات والمؤهلات الإضافية التي يمكن أن تجعلك ناجحًا يمكن أن يساعدك في التخطيط لحياتك المهنية.

كيف تصبح مدقق حسابات

فيما يلي بعض الخطوات القيمة التي يجب اتباعها لكيتصبح مدقق حسابات:

الحصول على شهادة في التمويل أو المحاسبة : يعد الحصول على درجة علمية في التمويل أو المحاسبة أمرًا مهمًا لمهنة كمدقق حسابات لأن العديد من أصحاب العمل يدرجونها كأحد متطلباتهم الدنيا. كما يقومون بإعدادك للدور من خلال تعليمك العديد من الأجزاء المهمة من المعرفة الأساسية التي تستخدمها يوميًا. لدراسة العلوم المالية أو المحاسبة بدرجة البكالوريوس ، تطلب منك العديد من الجامعات اجتياز الرياضيات على المستوى الأول.

الحصول على المؤهلات: قائمة منظمات الحد الأدنى من المتطلبات الأخرى هي الشهادات. هناك مجموعة من الهيئات المحاسبية التي تقدم هذه الشهادات ، ويعتمد أفضل ما يناسبك على مستوى خبرتك وتعليمك. يمنحك الحصول على الشهادة حالة محاسب قانوني ، مما يحتمل أن يعزز حياتك المهنية ويزيد من فرص راتبك.

الحصول على خبرة عمل في الصناعة: يمكن لخبرة العمل السابقة أن تجعل سيرتك الذاتية أكثر جاذبية للقائمين بالتوظيف. يمكنك اكتساب الخبرة في أي شركة محاسبة على أي مستوى قبل الانتقال في النهاية إلى أن تصبح مدققًا. يمكن أيضًا العثور على التدريب الداخلي الخاص على مواقع الويب الخاصة بالمنظمات التي تهتم بها.

التقدم لشغل وظائف المدقق: عند التقدم لوظيفة مدقق حسابات ، من الجيد أن تعد سيرتك الذاتية وخطابك التقديمي وتخصيصهما للوظيفة والمؤسسة التي تتقدم لها. يُظهر القيام بذلك شغفك بمؤسستهم ويزيد من احتمالية قيام مدير التوظيف باختيارك للمقابلة. يمكن أن يكون البحث الذي تقوم به لتكييف سيرتك الذاتية بمثابة إعداد قيم للمقابلة ، مما يساعدك على الظهور بمظهر أكثر دراية بالشركة.
ماذا يفعل مدقق الحسابات؟

تشمل مسؤوليات المدقق الكشف عن الاحتيال ؛ التوصية بإدخال تحسينات على الرقابة المحاسبية. ومساعدة الشركات على اتباع قوانين التمويل والضرائب والبنوك مع ضمان الإدارة المالية الفعالة والفعالة.

هناك نوعان من المراجعين: داخلي وخارجي. المدققون الداخليون هم موظفون ، في حين أن المدققين الخارجيين لا يتم توظيفهم من قبل الحكومة أو الكيان التجاري الذي يقومون بمراجعته. يجب أن يكون كلا النوعين من المراجعين غير متحيزين وموضوعيين.

يقوم المدققون الخارجيون في الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات بحماية أموال دافعي الضرائب من خلال فحص السجلات المالية للمنظمات والوكالات والإدارات الحكومية وضمان الاستخدام السليم والمشروع للأموال العامة.

على سبيل المثال ، ترسل المعاهد الوطنية للصحة المدققين إلى مؤسسات البحث العامة والخاصة لضمان الاستخدام المناسب لأموال دافعي الضرائب لبرامج محددة. في بعض الولايات ، يقوم المدققون بشكل روتيني بمراجعة الشؤون المالية لحكومة المدينة والبلدة والقرية وتقييم العقوبات الجنائية والمدنية في حالة إساءة استخدام الأموال أو سوء إدارتها.

قد يحتاج المدققون في المجالات المتخصصة إلى أن يكونوا على دراية جيدة بالقوانين المالية الخاصة بمنطقة أو صناعة ما. المدققون الآخرون مسؤولون عن تحديد ما إذا كانت الشركة تلبي أهداف الأداء التي حددها مجلس إدارتها.

يجب أن يلتزم المدققون بمعايير الممارسة – على سبيل المثال ، يتبع المدققون الداخليون المعايير التي وضعها معهد المدققين الداخليين. يتبع المدققون الحكوميون إرشادات مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية. يجب على الشركات العامة الأمريكية تعيين مدقق حسابات مرة واحدة على الأقل كل عام لضمان التوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP).
أهمية أنظمة المراجعة في الشركات والمؤسسات

عمليات التدقيق هي تقييم أو فحص مستقل ومنهجي للسجلات القانونية والوثائق ودفاتر الحسابات بما في ذلك قسائم المنظمات أو الشركات. يتم إجراؤها أو تنفيذها لتحديد ما إذا كانت الإفصاحات غير المالية والبيانات المالية تقدم رؤية حقيقية وعادلة للوضع المالي للشركة. إنه نشاط يحاول ضمان تسجيل دفاتر الحسابات بشكل صحيح والاحتفاظ بها وفقًا لما يقتضيه القانون.
1.يحصل المدققون على الأدلة وصياغة الآراء بناءً على الأدلة والأحكام المستنيرة التي يتم توصيلها من خلال تقرير التدقيق

تشمل المجالات التي يتم تدقيقها بشكل عام تدقيق السكرتارية والامتثال وإدارة الجودة والرقابة الداخلية وإدارة المياه وإدارة المشاريع والحفاظ على الطاقة. بالنسبة للشركات الصغيرة ، عادة ما يتم إجراء تدقيق مالي.

من خلال عمليات التدقيق المالي ، يمكن للشركات الحصول على فهم أفضل لوضعها المالي. يساعد المدققين في إبراز مجالات النجاح أو القلق في الأعمال التجارية الصغيرة. تساعد عمليات التدقيق أيضًا فريق الإدارة في العثور على مسارات نحو النجاح في المستقبل.
2. يقوم التدقيق بتقييم فعالية الضوابط الداخلية للشركة.

يعد الحفاظ على نظام فعال للضوابط الداخلية أمرًا مهمًا في تحقيق أهداف الأعمال التجارية. يعد الحصول على معلومات مالية موثوقة حول عمليات الشركة ، ومنع أو تجنب الاحتيال والاختلاس أو إساءة استخدام الأصول وتقليل التكاليف أمرًا مهمًا للغاية في عمليات الشركة. من المهم جدًا أن يساهم المدققون المستقلون والداخليون في أنظمة تدقيق الشركة بطرق مختلفة ولكنها مهمة.
3. تمكّن عمليات التدقيق من متابعة أهداف العمل.

تعتبر أنظمة التدقيق الفعالة مهمة للأعمال لأنها تسمح لها بمتابعة أو متابعة وتحقيق أهدافها المؤسسية المختلفة. تحتاج معظم العمليات التجارية إلى أنواع مختلفة من الرقابة الداخلية لتسهيل المراقبة والإشراف على الأنشطة والعمليات ، وقياس الأداء المستمر ، واكتشاف ومنع المعاملات غير المنتظمة ، والحفاظ على تقارير الأعمال أو السجلات وتعزيز الإنتاجية.

يقوم المدققون الداخليون بمراجعة تصاميم التحسينات المقترحة بشكل غير رسمي والضوابط الداخلية. كما يقومون بتوثيق المخالفات لمزيد من التحقيق من قبل الإدارة إذا لزم الأمر.
4. يقوم المدققون بتقييم مخاطر التحريف

يقوم المدققون بتقييم مخاطر ارتكاب أخطاء جوهرية في التقارير المالية للشركة. بدون نظام تدقيق أو ضوابط داخلية ، لن تتمكن الشركة من إنشاء تقارير مالية موثوقة لأغراض خارجية أو داخلية.

لن يكون قادرًا على تحديد كيفية تخصيص موارده ولن يكون قادرًا على معرفة القطاعات أو خطوط الإنتاج المربحة أم لا.

لن تكون الشركة أيضًا قادرة على إدارة شؤونها ، لأنها لا تملك القدرة على تحديد حالة أصولها وخصومها. قد يصبح العمل أيضًا غير موثوق به في السوق بسبب عدم قدرته على إنتاج سلع أو خدمات بطريقة أو طريقة موثوقة أو موثوقة. تعد أنظمة التدقيق أمرًا حيويًا في منع التحريفات التي تسبب العجز في تقارير الشركة وسجلاتها.
5. عادة ما يتم تقييم مخاطر التحريف من قبل المدقق من خلال التقارير المالية.

لن تتمكن الشركات من إنشاء تقارير مالية لأغراض خارجية أو داخلية أو لأنظمة الرقابة الداخلية. مع وجود أخطاء في السجلات المالية ، لن يكون من السهل تخصيص الموارد للقطاعات أو خطوط الإنتاج المربحة.

كما أنه لن يكون من السهل إدارة الشؤون والإبلاغ عن حالة الأصول والخصوم. قد يُعتبر العمل أيضًا غير موثوق به في السوق بسبب عدم قدرته على إنتاج السلع والخدمات بطريقة موثوقة.
6. تساعد عمليات التدقيق في منع الاحتيال واكتشافه.

يساعد التدقيق الداخلي في منع الاحتيال في الأعمال التجارية. كما يساعد التحليل المنتظم لعمليات الشركة والحفاظ على أنظمة رقابة داخلية صارمة في اكتشاف ومنع مختلف أنواع الاحتيال والمخالفات المحاسبية.

بالإضافة الى ذلك يساعد المحترفون الذين يقدمون خدمات التدقيق في تصميم وتعديل أنظمة الرقابة الداخلية بغرض منع الاحتيال. الردع هو جزء من منع الاحتيال. قد تمنع الشركة التي لديها نظام تدقيق فعال وشامل الموظفين أو البائعين من محاولة مخططات للاحتيال على الشركة.
7. تساعد عمليات التدقيق في تقليل تكلفة رأس المال.

يمكن أن تقلل أنظمة التدقيق القوية أو تساعد في تقليل أشكال مختلفة من المخاطر في الأعمال بما في ذلك مخاطر التحريف الجوهري في التقارير المالية. كما أنه يساعد في تقليل مخاطر إساءة استخدام الأصول والاحتيال وتدني الجودة بسبب عدم كفاية أو نقص المعلومات عن العمليات.

أنظمة التدقيق القوية قادرة على تقليل أشكال مختلفة من المخاطر في الأعمال التجارية التي تخاطر أيضًا بمعلومات مهمة. هذه تجربة تعليمية مهمة لأي من أصحاب الأعمال الناشئة أو فرق الإدارة.
ما هي مهارات مدقق الحسابات ؟

هناك مجموعة من المهارات التي يمكن أن تجعل المراجعين ناجحين. أهمها ما يلي:

المهارات الشخصية وبناء العلاقات: يعمل المدققون مع مجموعة متنوعة من العملاء ، لذا فإن القدرة على التواصل بشكل جيد مع الأشخاص وفهم احتياجاتهم يمكن أن تحسن الخدمة التي تقدمها.

الاهتمام بالتفاصيل: هذه مهارة مهمة لأن وظيفتك تشمل فحص البيانات المالية المعقدة والمطولة في كثير من الأحيان. يمكنك بعد ذلك إنشاء تقارير بناءً على هذه المعلومات.

مهارات التفكير النقدي: بصفتك مدققًا، يمكن أن تساعدك امتلاك مهارات التفكير النقدي على إجراء تحليل فعال. يمكن أن تؤثر الأفكار التي تقدمها على استراتيجية الشركة.

القدرة على تحمل الضغط: يمكنك توقع العمل بمواعيد نهائية صارمة ، لذلك من الضروري أن تكون قادرًا على العمل بشكل جيد تحت الضغط.
كيف تكتب سيرة ذاتية لوظيفة مدقق حسابات ؟

عند التقدم لوظيفة مدقق حسابات ، من الحكمة التأكد من أن سيرتك الذاتية هي الأفضل. اتبع هذه النصائح حول كيفية كتابة سيرة ذاتية مدقق جيد:

احصل على ملخص فعال:
الملخص هو المعلومات الأولى في سيرتك الذاتية بعد تفاصيل الاتصال الخاصة بك. يمكن أن يُظهر الملخص الفعال لتاريخك المهني مهاراتك وخبراتك وشغفك بسرعة. على سبيل المثال ، يمكنك تضمين مساهمة رائعة قدمتها لمنظمة ما لكسب اهتمام مدير التوظيف.

تسليط الضوء على المهارات والخبرات ذات الصلة فقط:
المهارات التحليلية والرياضية وحل المشكلات مهمة للمدقق. يمكن أن يؤدي تسليط الضوء عليها إلى زيادة اهتمام المجند بتطبيقك. تأكد من إبراز المهارات والخبرات ذات الصلة بوظيفة المدقق التي تتقدم لها فقط ، لأن هذا يجعل سيرتك الذاتية موجزة وسهلة القراءة.

تكييف سيرتك الذاتية مع الوصف الوظيفي:
يمكنك تحسين فرصك في تلقي دعوة لإجراء مقابلة إذا كانت سيرتك الذاتية تتطابق مع الوصف الوظيفي. صمم سيرتك الذاتية مع الوصف الوظيفي من خلال التأكد من أن مهاراتك وخبراتك ومؤهلاتك تتطابق مع ما يبحث عنه المجند. من مصلحتك أيضًا مراجعة سيرتك الذاتية بحثًا عن الأخطاء النحوية أو الإملائية.
نموذج السيرة الذاتية لتطبيق المدقق

فيما يلي مثال لما قد تبدو عليه السيرة الذاتية للمدقق الجيد:

ريتشارد شميت
مدقق داخلي مبتدئ
[email protected]
(646) 999-1234
LinkedIn.com/in/richardschmidt

ملخص المؤهلات
مدقق مبتدئ داخلي حالي مع أكثر من 3 سنوات في شركة ناشئة متوسطة الحجم مع شغف بالأرقام والرغبة في الدقة. السعي للاستفادة من قدرات التخلص من النفايات ، وشهادة المحاسب العام المعتمد (CPA) ، و 50000 دولار + / سنويًا وفورات في التكاليف محددة لتصبح المراجع الخارجي الجديد لخدمات Cromwell المالية.

خبرة في العمل
مدقق داخلي مبتدئ
كانون الثاني (يناير) 2016 – آذار (مارس) 2019
Happy-Crazy Smart Apps ، نيويورك ، نيويورك

المؤهلات والمسؤوليات الرئيسية
تم تحديد قضايا المحاسبة والتمويل والتدقيق وإبلاغها للمديرين التنفيذيين وكبار السن ومديري الشؤون المالية.
العمل بمعيار معهد المدققين الداخليين لتحديد والتوصية وتنفيذ التحسينات التشغيلية لإجراءات التدقيق الداخلي
تنظيم وحفظ السجلات المالية وإعداد الضرائب والفحص الدوري للدفتر والممارسات المحاسبية.
إجراء تحليلات وإجراءات تحليلية لاكتشاف العلاقات المالية غير العادية.
نفذت عمليات تدقيق مالية مفصلة ، وعمليات تدقيق للامتثال على المستوى الفيدرالي والولائي ، وإجراءات متفق عليها.
بدء توصيات خطاب التمثيل الإداري ومسودة تقارير المراجعة للمراجعات الإدارية والتنفيذية.

الانجازات الرئيسية
تقليل التكاليف الداخلية والنفايات بأكثر من 50000 دولار سنويًا لمدة 3 سنوات متتالية.
محاسب عام معتمد (CPA)
كانون الثاني (يناير) 2015 – كانون الثاني (يناير) 2016
برايتون كابيتال للاستشارات ، نيويورك ، نيويورك

المؤهلات والمسؤوليات الرئيسية
تطوير الأفكار والاستراتيجيات المنفذة لتقليل الهدر المالي.
ضمان الاستخدام الفعال لموارد الإدارات والشركات.
الامتثال في جميع الأوقات للمعايير واللوائح لتشجيع عمليات الشركة الآمنة والفعالة.
قم بتشغيل جميع تقارير التدقيق والمحاسبة كما هو مطلوب لإجراءات التدقيق الداخلي.

التعليم
بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال (تخصص المحاسبة)
جامعة نيويورك
التخرج: 2016

الدورات الدراسية ذات الصلة: المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) ، المحاسبة الإدارية ، المحاسبة المالية ، التدقيق ، محاسبة التكاليف ، نظم المعلومات المحاسبية والمحاسبة الجنائية.

مهارات المدقق الرئيسية
مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP)
معايير التدقيق المقبولة عمومًا (GAAS)
التدقيق المالي
إدارة المخاطر والتخفيف منها
التدقيق المطلوب
المهارات التحليلية والتنظيمية

الشهادات
2015 رخصة ولاية نيويورك المعتمدة للمحاسبة العامة (CPA)

العضويات
معهد المدققين الداخليين أمريكا الشمالية (IIA-NA)

اللغات
الهولندية: إتقان العمل المهني
الفرنسية: إجادة عمل محدودة
الأسئلة الشائعة
كيف يتم إجراء التدقيق؟

يفحص التدقيق السجلات المالية لشركتك للتحقق من دقتها. يتم ذلك من خلال مراجعة منهجية لمعاملاتك. تبحث عمليات التدقيق في أشياء مثل البيانات المالية ودفاتر المحاسبة للشركة الصغيرة. كما أن العديد من الشركات تقوم بعمليات التدقيق الروتينية مرة واحدة في السنة.
ما هي وثيقة التدقيق؟

وثيقة التدقيق هو السجل الرئيسي لإجراءات المراجعة المطبقة والأدلة التي تم الحصول عليها والاستنتاجات التي توصل إليها المراجع في الارتباط. إن كمية ونوع ومحتوى وثائق المراجعة هي أمور تتعلق بالحكم المهني للمراجع.
كم سنة تستغرق لتصبح مدقق حسابات؟

لكي تصبح مدققًا ، فأنت بحاجة إلى شهادة في المحاسبة ، أو شهادة في مجال ذي صلة متخصص في المحاسبة. أكمل درجة البكالوريوس المعتمدة ، مثل بكالوريوس إدارة الأعمال أو بكالوريوس محاسبة. يستغرق هذا عادةً ثلاث سنوات من الدراسة بدوام كامل.
هل التدقيق جزء من المحاسبة؟

التدقيق هو جزء من عالم المحاسبة. إنه فحص للسجلات المحاسبية والمالية للشركة، ويتم إجراؤه بشكل مستقل. يتم ذلك لتحديد ما إذا كانت الشركة أو المشروع التجاري قد امتثل فس عملياته للقوانين ومبادئ المحاسبة..
ما هي قائمة التدقيق؟

قائمة مراجعة التدقيق الداخلي هي التعليمات أو الإرشادات المحددة التي يستخدمها المدققون لاختبار المعلومات المالية للشركة أو المعلومات التشغيلية أو أنظمة تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات والإجراءات والأمن.
ماذا يعني تدقيق IRS؟

تدقيق IRS هو فحص أو مراجعة لمعلوماتك وحساباتك للتأكد من أنك تبلغ عن الأشياء بشكل صحيح وتتبع قوانين الضرائب. بمعنى آخر ، تقوم مصلحة الضرائب الأمريكية ببساطة بالتحقق من أرقامك للتأكد من عدم وجود أي تناقضات في عودتك. كما تقوم سلطات الضرائب الحكومية بعمليات تدقيق في بعض الأحيان
ما هي العلاقة بين المراجعة والمحاسبة؟

المحاسبون مسؤولون عن إعداد القوائم والمستندات المالية، ومراقبة مسك الدفاتر اليومية لعمليات الشركة، أو إعداد النماذج الضريبية وتقديمها. يتحقق المدققون من دقة البيانات المالية والإقرارات الضريبية وضمان الأمتثال وقد يبحثون عن أدلة تفسر سبب عدم جمع بعض الأرقام.
ما الذي يجب على المدقق ألا يفعله؟

أولاً وقبل كل شيء ، لا يتحمل المدققون المسؤولية عن البيانات المالية التي يكوّنون رأيًا بشأنها. تقع مسؤولية عرض البيانات المالية بشكل مباشر على عاتق الشركة التي يتم تدقيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى