وزارات ونقابات

التموين: توفير كافة السلع الغذائية واللحوم في الجمعيات بأسعار مخفضة

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة لها دور كبير في ظل اقتصاد السوق الحر أصعب من دورها في ظل الاقتصاد الموجه، كما أن هيئة السلع التموينية أصبحت لها دور كبير في توفير كافة السلع الغذائية من

الخارج دون اللجوء للوسطاء وذلك بعد قيام القيادة السياسية بتدعيم دورها.

وأكد ”حنفي” عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه سوف يتم توفير كافة السلع الغذائية واللحوم للجمعيات التعاونية للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى امدادهم بماكينات بيع السلع التموينية وصرف نقاط الخبز تيسيرًا للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي المركزي برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد لمناقشة قضايا الأسعار ودور الجمعيات التعاونية في العمل على استقرار الأسعار.

وطالب وزير التموين، رؤساء الجمعيات التعاونية بضرورة توفير أماكن للجزارة بالجمعيات التعاونية لامدادها بكميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمبردة لبيعها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأوضح أن الوزارة تعاقدت خلال الفترة الأخيرة على كميات ضخمة من رؤوس الماشية، كما يتم حاليًا ذبحها وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

وأشار إلى أنه يدرس إمداد جمعيات التعاونيات الطلابية بالمدارس بنوعية معينة بالسلع وخاصة الألبان، وتدعيم مشروع التغذية المدرسية من خلال الجمعيات التعاونية الطلابية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، أن عدد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية حوالي ٣ آلاف جمعية على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد فروعها نحو ٤ آلاف فرع.

وبين أنه يتم حاليًا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية في هذه الفروع بأسعار مناسبة للمواطنين لتلبية كافة احتياجاتهم وخاصة من اللحوم والدواجن والأسماك والأرز والسكر والزيوت والبقوليات والخضر والفاكهة وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى