ذات صلة

جمع

لمحة عن طرق المعالجة المحاسبية للمبيعات تبعاً لنظام الجرد المستمر

اقرأ في هذا المقال تسجيل المبيعات وفق نظام الجرد المستمر كيفية...

لمحة عن طرق تحديد تكلفة المخزون

اقرأ في هذا المقال طرق تسعير المخزون 1- طريقة التسعير المحدد 2-...

لمحة عن طرق إقفال الحسابات للقوائم المالية في المؤسسات التجارية

قائمة الدخل في المؤسسات التجارية: عادةً ما يتم إعداد قائمة...

لمحة عن طرق المعالجة المحاسبية للاستثمارات قصيرة الأجل

كيفية المعالجة المحاسبية للاستثمارات قصيرة الأجل في الأسهم: عادةً ما...

لمحة عن طرق المعالجة المحاسبية للمبيعات تبعاً لنظام الجرد المستم

تسجيل المبيعات وفق نظام الجرد المستمر: تبعاً لنظام الجرد المستمر...

54 قرارا لحماية المستهلك باستبدال واسترجاع سيارات

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك بأن مجلس الإدارة خلال اجتماعه مؤخرا أصدر قرارات ملزمة بالاستبدال والاسترجاع والإحالة للنيابة العامة فى 54 شكوى ضد شركات السيارات .

 

وقال يعقوب إن مجلس إدارة الجهاز لاحظ فى الفترة الأخيرة كثرة الشكاوى الواردة للجهاز من تأخر أعمال الصيانة لدى بعض شركات السيارات غير الملتزمة متعللة فى ذلك بعدم توافر قطع الغيار مما أدى الى تأخر تقديم خدمات الصيانة خلال فترة الضمان للسيارات ، وهو ما يؤثر سلبا على حقوق المستهلك التى كفلها له القانون.

 

وفى ضوء ذلك أصدر مجلس الإدارة قراره فى 32 شكوي بإلزام هذه الشركات بإصلاح السيارات خلال 20 يوما ،ومنح الشاكين سيارات بديلة لاستخدامها خلال فترة الإصلاح أو منحهم 300 جنيه عن كل يوم تأخير لسياراتهم كقيمة إيجارية حتى تمام إصلاح السيارة ،ذلك بالإضافة إلى مد فترة الضمان على السيارات لمدة مساوية لبقائها داخل مراكز خدمة الإصلاح .

 

وأشار يعقوب إلى أن المجلس قد أصدر قرارين بشأن إلزام إحدى الشركات المشكو فى حقها باستبدال السيارة بأخرى جديدة أو أاسترجاعها ورد قيمتها للشاكين ، كما أصدر أربعة قرارات بشأن إلزام الشركة بتسليم الشاكين السيارات التى قاموا بحجزها وسداد كامل مستحقاتها المالية فى ضوء مطالبة الشركة لهم بسداد مبالغ إضافية بداعى ارتفاع الأسعار بسبب ارتفاع سعر الصرف للدولار .