ذات صلة

جمع

لمحة عن المحاسبه علي الاجور

يتطلب تحديد تكلفة الأجور العمل على حصر عدد ساعات...

لمحة عن الأصول الثابتة . وكل ما يتعلق بها من عمليات حسابية

سوف نورد هنا دراسة مختصرة عن الأصول الثابتة من...

الضرائب: تبسيط الإقرارات الضريبية وإلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديا مرحليا

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية على...

أسعار الذهب فى البورصة العالمية ترتفع إلى 2522 دولارا للأونصة

عادت أسعار الذهب العالمي إلى الارتفاع خلال تداولات اليوم...

الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ فى يناير وتنتهى فى ديسمبر

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور...

بقيمة 119.2 مليون دولار 29 % زيادة فى الصادرات المصرية إلى تونس فى 6 أشهر

 

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقريراً من المكتب التجارى المصرى بتونس حول حركة التبادل التجارى بين مصر وتونس خلال النصف الاول من العام الحالي.

وأوضح احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى أن الصادرات المصرية للسوق التونسى حققت زيادة قدرها 29% حيث بلغت 119٫2 مليون دولار أمريكى مقارنة بما قيمته 92٫4 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الماضي. كما تراجعت الواردات المصرية من السوق التونسية خلال نفس الفترة بنسبة بلغت 14٫6%، حيث بلغت ما قيمته 21 مليون دولار مقابل 24٫6 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2016.

واوضح وكيل اول وزارة التجارة والصناعة ان الزيادة الملموسة فى الصادرات المصرية للأسواق التونسية نتجت عن زيادة صادرات عدد كبير من بنود الصادرات المصرية لتونس خلال النصف الأول من العام الحالى مشيرا الى ان اهم بنود الصادرات التى حققت معدلات ارتفاع تضمنت الحديد والصلب والمواد الغذائية والزجاج ومصنوعاته.

وأضاف عنتر أن المصنوعات السكرية دخلت للمرة الأولى ضمن قائمة اهم عشرة صادرات مصرية الى تونس خلال النصف الأول من العام الحالى حيث ارتفعت قيمة صادراتها بنسبة 24% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2016. وفى السياق نفسه، يعقد المهندس طارق قابيل خلال الأيام القليلة المقبلة اجتماعات موسعة مع مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات ومجلس ادارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة للنهوض بالقطاع وكذا تنمية وتعزيز الصادرات.