تنمية بشرية

نصائح للتفكير بشكل أكثر إيجابية

نصائح للتفكير بشكل أكثر إيجابية

نصائح للتفكير بشكل أكثر إيجابية
إليكم 5 نصائح نحو تفكير أكثر إيجابية من ذي قبل، وهى:

التحكم في ردود الأفعال
أعطِ لنفسك فرصة التفكير لعشرة ثوانٍ فقط قبل البدء في رد إبداء رد فعل؛ سواء كان رد الفعل نتيجة كلمات جارحة، أو عبارات قد تحمل تجاوز، أو حتى أفكاراً ضد ثوابتك ونزاعات الدينية.

رتب أولوياتك وأعد ترتيب أفكارك
إذا كانت لديك بعض العيوب التي قد تؤرقك، وتؤثر على نمط حياتك؛ فيجب عليك الأخذ في الإعتبار أن تغيير أي عادة يستلزم 90 يوماً على الأقل، وهو برنامج تدريبي لتغيير العادات؛ سيساعدك ذلك البرنامج في التحكم في ردود أفعالك بشكل أكبر.

لا تصدق كل ماتراه
قد يُخيل للبعض مننا بعض الأفكار نتيجة الأحكام المُسبقة أو المشاعر السلبية؛ مما قيد يُصعب علينا الأمر في التحلي بالتفكير الأكثر إيجابية. لذلك يجب الوضع في الحسبان أن ليس كل مايقال يُصدق، وليس كل مايُسمع حقيقي.

التحلي بالشجاعة
أغلب البشر قد يعانون من من الخوف، وهذا أمر طبيعي عند أغلب البشر. الخوف قد يكون من المستقبل، أو من أشياء قد حدثت من قبل، وتم تخزينها في العقل الباطن. لكن في حالة تعرضك لموقف ما يستلزم إتخاذ قرار أكثر شجاعة؛ قم فقط بالتفكير لمدة دقيقة، وإتخذ القرار الذي يمليه عليه عقلك.

قُم بتغيير حالتك المزاجية بنفسك
لاتخلو حياة أياً مننا من بعض الذكريات الجميلة؛ حتى لو كانت منذ زمن بعيد. تذكر تلك اللحظات، وقُم باستعادتها من حينٍ لآخر. ستساعدك على تغيير حالتك المزاجية بشكل أفضل. فقط اعتبرها مثل زر الإنذار الذي قد تضغط عليه حين الحاجة لاستعادة بعض المشاعر الإيجابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى