وزارات ونقابات

وزير التموين: مد الأوكازيون الصيفي حتى عيد الأضحى.. وضبط 1072مخالفة حتى الآن

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم أنه تم ضبط حوالي 1072 مخالفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي الحالي الذي بدأ أوائل الشهر الماضي وحتى الآن.

وأشار حنفي إلى أن المخالفات تتضمن عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون أو عمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض أو استخدام لغة أجنبية في الإعلان أو عدم استبدال السلعة أو رد قيمتها.

وأوضح أنه تم مد فترة الأوكازيون إلى نهاية الشهر الحالي وذلك حتى تتضمن فترة الأوكازيون مرحلة دخول المدارس وعيد الأضحي المبارك وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون من القطاع العام والخاص والتعاوني والاستثماري حتى الآن بلغ 2922 محلًا على مستوى الجمهورية وأن التخفيضات في الأسعار تتراوح من 20% إلى 50% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.

وأضاف أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر حر في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها مشيرًا إلى أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق في رد السلعة خلال 14 يومًا من شرائها حسب قانون حماية المستهلك.

وفي حالة الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن كول سنتر 19280.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى