مال واقتصاد

عمران: البورصة قادرة على توفير تمويل يتجاوز 100 مليار جنيه لمشروعات تنمية محور قناة السويس

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة إن سوق الأوراق المالية نجحت على مدار السنوات العشر الماضية في توفير أكثر

من 100 مليار جنيه تمويلا تم ضخه في الأنشطة الاقتصادية المختلفة من خلال الشركات وزيادات رؤوس الأموال والاكتتابات، مؤكدا أن البورصة قادرة على توفير مثل هذا التمويل من جديد للمشروعات القومية والكبرى ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس والذي تستغرق مرحلته الأولى نحو 15 عاما.

وأضاف عمران، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القوانين الجديدة المنظمة للبورصة باتت تسمح حاليا بقيد المشروعات الكبرى والقومية وطرحها للاكتتاب لتوفير التمويل اللازم لتنفيذها سواء من خلال أسهم أو سندات.

وأوضح أن العام الماضي وحده وفرت البورصة تمويلا قارب الـ 10 مليارات جنيه، ومنذ مطلع هذا العام وفرت أيضا تمويلا يعادل هذا الرقم، للشركات لضخها في مشروعاتها وتوسعاتها، مؤكدا على أهمية البورصة في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير التمويل غير المكلف الخالي من الفوائد للمشروعات.

وأشاد رئيس البورصة بإنجاز مصر التاريخي تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ قناة السويس الجديدة خلال عام واحد بأموال وسواعد مصرية، مشيرا إلى أنه ينتظر أيضا الإعلان عن طرح مشروعات تنمية محور قناة السويس لإحداث التنمية الشاملة في تلك المنطقة المهمة للعالم والتي تعد بمثابة حلقة الوصل بين قارات العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى