وزارات ونقابات

في مؤتمر التحديات بكلية الاقتصاد العربي: قريبا .. الإعلان عن رؤية مصر 2030

أكد اشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري أنه يجري حاليا إتمام الخطوط النهائية للموازنة العامة للعام 2015/2016 وخلال الايام القليلة القادمة سيتم الاعلان عن مؤشراتها وملامحها الجديدة.

وأضاف أننا بعد الثورتين بدأنا بتحليل التحديات والوضع الراهن وتحديد الرؤي المستقبلية المنشودة “احنا فين وعايزين نروح فين” واجتهدنا كوزارة بالاشتراك مع الخبراء ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية المدنية لوضع رؤي مصر 2030 وذلك منذ يناير 2014
جاء ذلك خلال المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تحت عنوان “التحديات السياسية والاقتصادية في مصر والرؤي المستقبلية”.
وقال أنه يصعب الفصل بين الجانب السياسي والاقتصادي في النمو وظهوره جليا أمام الجميع ان النمو الاقتصادي يستمر عاماً أو عامين أو ثلاثة علي الأكثر وبعدها ينهار وكأنه لم يكن وذلك لعدم توازيه مع النمو السياسي.
وأوضح أنه كان في مصر نمو اقتصادي استمر لمدة ثلاثين عاماً ولكنه افتقر لنمو احتوائي وعدالة اجتماعية تشعر بها جميع طبقات الشعب.
من جانبها اشارت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي اننا بصدد عقد اجتماعي جديد يعيد صياغة العلاقة بين الدولة باجهزتها ومواطنيها مع تلافي ما كان بالماضي من نمو لفئة علي حساب فئات اخري وان الحكومة تضع اكثر من 20% من ميزانياتها الجديدة في مجال التنمية البشرية عن الأعوام السابقة لتحقيق العدالة والحماية الاجتماعية وهي ان كل فئة تدخل تحت مظلة لتحميهم لبعض أو طوال الوقت مثل المسنين “فوق 60” والمعاقين “50% عجز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى