وزارات ونقابات

صرف نقاط الخبز تدريجياً في المحافظات 100 سلعة علي البطاقة التموينية

بدأت فروع شركات الجملة في محافظات بحري وقبلي شراء ماكينات نقاط الخبز لتوفيرها في المحافظات التي بدأت تطبق نظام الخبز بالبطاقة الذكية بهدف إدخالها في جميع الفروع.
يتم شراء أي سلعة في المجمعات بما يتم توفيره للمستهلك بنظام نقاط الخبز وتتجه النية إلي زيادة عدد السلع المنصرفة علي البطاقة التموينية إلي نحو 100 سلعة بعد أن وصلت الآن إلي نحو 60 سلعة.

من جانب آخر قررت الشركة القابضة الغذائية تثبيت أسعار مختلف السلع حتي 31 مارس القادم.
قال أيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه في الفترة الأخيرة التهم الموفورات التي تحققت في انخفاض أسعار السلع عالمياً بسبب انخفاض أسعار البترول.
قال إن الشركة القابضة بدأت في التعاقد علي 10 آلاف طن دجاج مستورد و5 آلاف طن لحوم مجمدة لتوفيرها للمواطنين حتي شهر رمضان القادم.
أضاف انه بالنسبة للحوم الطازجة يتم توفيرها بصفة مستمرة من خلال موردين قطاع خاص بسعر 35 جنيها للسوداني و45 جنيها للاسترالي.
أوضح سالم أن الشركة اشترت 50 ماكينة لإدخال نقاط الخبز في المحافظات التي بدأت تجربة بيع الخبز بالبطاقة الذكية كدفعة أولي تمهيداً لإدخالها في باقي محافظات قبلي.
قال إن المحافظات التي تعمل بها هذه الماكينات هي بني سويف والجيزة وأكتوبر والوادي الجديد والمنيا.
قال إن الخطة تستهدف الحصول علي نقاط الخبز من جميع فروع المجمعات لمنع تلاعب البقال التمويني.
أضاف انه فروع شركات المجمعات بدأت في زيادة عدد العربات المشغلة التي تبيع السلع للجمهور في المناطق المحرومة لتوفيرها للمواطنين ومواجهة جشع التجار.
ورداً علي سؤال حول ارتفاع أسعار بعض السلع علي بطاقة التموين بالمقارنة بالأسعار المطروحة بالسوق قال إن جودة السلع التموينية أفضل من المطروحة بالسوق.
نفي ممدوح عبدالفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية أن تكون أسعار السلع التموينية أغلي من نظيرتها في السوق الحرة.
قال إن كيلو الأرز بنسبة كسر 12% يباع بسعر 375 قرشاً وأن الهيئة العامة للسلع التموينية تسعي إلي خفض أسعار السلع لصالح المستهلك مع الحفاظ علي مستوي الجودة.
قال إنه يعمل علي زيادة السلع المعروضة من السلع بالمجمعات ليكون هناك حرية أكثر للمواطن في الاختيار.
أضاف أن هيئة السلع التموينية تقوم بعرض السلع بأسعار الهايبرات والتي تعتبر أقل من محلات السوبر ماركت.
قال إن أسعار الأرز في المنظومة بين 450 قرشاً إلي 5 جنيهات.
يقول ممدوح عبدالستار رئيس الشركة العامة للجملة إنه يستهدف إدخال نظام ماكينات صرف نقاط الخبز في جميع فروع التجزئة في محافظات بحري.
قال إنه طلب من مديريات التموين في مختلف المحافظات معاونته في التأثير علي الشركة المختصة وإدخال هذه الخدمة ولكنهم تعثروا في المعاونة.
أضاف أنه طلب من خالد حنفي وزير التموين إدخال هذه الخدمة في باقي الفروع بهدف التيسير علي المواطن.
قال إنه أعد قائمة بنحو 80 فرع تجزئة في محافظات بحري لتدخل لها هذه الخدمة تباعاً.
أوضح أنه حالياً يتم تطبيق الخدمة في فروع التجزئة التي كانت تصرف سلعاً تموينية للجمهور لتصرف السلع التموينية ونقاط الخبز.
أضاف أن التطبيق سهل لدي هذه الفروع بسبب توافر السلع في مخازن شركات الجملة التي تمد البقال التمويني وأيضاً فروع التجزئة التابعة لشركات الجملة.
أشار إلي أن هذه الخدمة ساعدت في زيادة حجم مبيعات فروع التجزئة وتحقيق هامش ربح مقبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى