وزارات ونقابات

وزير الطيران: طرح مطار رأس سدر بنظام BOT خلال الربع الأول من 2016 باستثمارات مليار جنيه

كشف حسام كمال وزير الطيران المدنى ، عن استهداف الوزارة طرح مطار رأس سدر على المستثمرين خلال الربع الاول من 2016 بنظام الـ BOT

باستثمارات تصل إلى مليار جنيه ، لافتاً إلى أنه جارى إعداد كراسة الشروط بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشاء المطار.  

 

ويعد إنشاء مطار رأس سدر دفعة كبيرة للتنمية الإقتصادية في منطقة جنوب سيناء التي تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية ، لاسيما وأن المدينة واعدة لقربها من محور تنمية قناة السويس كما أنها تتمتع بعناصر الجذب السياحي المتباينة لتلبية العديد من الرغبات السياحية المختلفة كالسياحة الترفيهية والعلاجية.

 

أضاف أنه تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية ومنها ” وزارة الدفاع – هيئة التنمية السياحية – المركز الوطنى لتخطيط أراضى الدولى ” ، لمناقشة الإجراءات الخاصة بإنشاء المطار والتنمية المتكاملة لقطاع رأس سدر ، مؤكداً أنه تم تخصيص المساحة المطلوبة لإنشاء المطار .

 

وكان قد صدر قرار جمهورى برقم 63 لسنــة 2015 بتخصيص قطعة أرض محددة لإنشاء مطار رأس سدر بمساحة 4733 فدان ، وتم تقديم طلب لإضافة مساحة من الأرض تبلغ 2948 فدان.

 

ووافق مجلس الوزراء مطلع الشهر الجارى على زيادة المساحة المخصصة لإنشاء مشروع مطار رأس سدر لتصبح مساحة الأرض بالكامل 7681 فدان حتى تتناسب مع التشغيل الفعلى والتوسعات المستقبلية للمطار.

 

ولفت كمال إلى أنه من المتوقع أن تستغرق عملية تنفيذ المطار عامين مشدداً على أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بمشروعات الطيران المدنى لما لها من تأثير علي زيادة معدلات التنمية والإستثمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى