مال واقتصاد

بشاير النجاح “هلت” 2000 مشارك.. ومستثمرون يبحثون عن فرص حضور

ظهرت بشاير نجاح مؤتمر دعم الاقتصاد المصري قبل 48 ساعة من الافتتاح الرسمي له في شرم الشيخ.. اصبح المؤتمر كامل العدد وبلغ عدد من اكدوا حضورهم المؤتمر قرابة ل 2000 مدعو بما فيهم الوفود الرسمية.. أعلن الدكتور حسن فهمي رئيس هيئة الاستثمار أنه تلقي نحو 50 اتصالاً من شهرين مصريين وأجانب يطلبون حضور المؤتمر في اللحظات الأخيرة منهم مصريين وسويسرين وإيطالين وسعوديين رغم أن السعودية وايطاليا تضم وفود السعودية والامارات ومن المتوقع الا يقل رئيس العرض عن ولي العهد بالاضافة إلي الوفد الامريكي والذي يرأسه جون كيري وزير الخارجية الأمريكي بالاضافة إلي وفود عديد من كل الكويت والبحرين وايطاليا وروسيا والصين.
كما يشارك في المؤتمر منظمات دولية مثل البنك الدولي كرستين لاجارد رئيس صندوق النقد لادولي والكوميسا والتي يتواجد لها في مصر مدير مكتب اقليمي.
قال ان عدد غير قابل من الصناديق السيادية المملوكة للمقومات واخري مملوكة لشركات سوف تتواجد بالمؤتمر للبحث عن استثمارية.
قال انه ليس من الضرورة أن يشارك جميع المدعوين في الجلسة الافتتاحية التي يرأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي ومجموعة من رؤساء الملوك الدول ورؤساء الوفود.
اضاف أنه سيكون هناك حضور مكثف من مختلف المستثمرين في اليوم الثاني والثالث مؤكداً أن هناك اقبالاً شديداً من مختلف الجهات وحضور المؤتمر متوقفاً بدء وصول الوفود المكثف غداً الخمس لحضور الجلسات العامة وورش العمل التي تقام علي التوازي..
قال أن الحكومة ركزت في المؤتمر علي شقين الأول خاص بعرض رؤية مصر الخاصة بالاستقرار السياسي والأمني وبرامج الاصلاح الاقتصادي والخطط التي وضعتها الحكومة خلال الفترة القادمة.
قال أن كل وزير متخصص سوف يشرح المشروعات المعروضة من وزراته اثناء الجلسات دون العمل..
اضاف رئيس هيئة الاستثمار أنه تم تجميع الفرص الاستثمارية من مختلف المحافظات لعرضها في جناح هيئة الاستثمار بالمحافظات ويمكن الوصول إليها من خلال موقع هيئة الاستثمار تضم هذه الفرص نحو 336 فرصة استثمارية.
وعن جانب آخر قام الدكتور حسن فهمي رئيس هيئة الاستثمار بجولة ميدانية في شرم الشيخ لمتابعة الاستعدادات الأخيرة لتحد الاطمئنان مع اكتمال الاستعدادات في القاعات الرئيسية وورش العمل في شركة المؤتمرات ووصل مقدمات الوفود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى