وزارات ونقابات

بالتعاون مع اتحاد جمعيات المستثمرين وزارة التجارة تناقش اتفاق التجارة الحرة بين التكتلات الأفريقية

يلتقي منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة بأعضاء اتحاد جمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس لمناقشة اتفاق التجارة الحرة للتكتلات الافريقية والذي تم توقيعه مؤخراً في مؤتمر القمة الافريقية بشرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلي 10 يونيه الجاري وذلك بين التكتلات الثلاث “الكوميسا السادك جماعة شرق إفريقيا”..

يعقد اللقاء 6 يوليه القادم في حضور رئيس اتحاد الصناعات المصرية ورؤساء الغرف الصناعية ورئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس قطاع التمثيل التجاري بوزارة التجارة.. هذا وقد اعد اتحاد جمعيات المستثمرين بالتعاون مع مركز افريقيا بالجامعة البريطانية في مصر تصوراً كاملاً لتعظيم الاستفادة من اتفاق التجارة الحرة بين الدول الافريقية والعمل علي تحقيق التنمية التجارية والاستثمارية بين دول القارة.
قالت السفيرة مني عمر رئيس مركز افريقيا بالجامعة البريطانية ان هذا اللقاء يأتي في اطار اهتمام الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين بالمزيد من الانفتاح علي القارة الافريقية.
وقال معتصم راشد المستشار الاقتصادي لاتحاد جمعيات المستثمرين إن لقاء الوزير يهدف إلي فتح حوار مجتمعي بين رجال الصناعة والاستثمار للوصول إلي صيغ استثمارية قابلة للتنفيذ في مجال الاستثمارات المصرية الإفريقية المشتركة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى